المحتوى الرئيسى

البنوك وأرامكو تنعشان السوق السعودية

12/15 14:02

 عادت البورصة السعودية للصعود، اليوم الأحد، بدعم مكاسب في أسهم البنوك، كما ارتفعت المؤشرات الخليجية الرئيسية الأخرى في التعاملات المبكرة. 

 صعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.9%، حيث قفز سهم مصرف الإنماء 5.5% بعد اقتراح مجلس إدارته زيادة رأس المال عن طريق أسهم مجانية.

 وزاد سهم أرامكو السعودية 1.5% في ثالث أيام تداوله، وستنضم شركة النفط العملاقة إلى مؤشر بورصة تداول السعودية ومؤشرات قياسية عالمية مثل إم.إس.سي.آي وفوتسي هذا الأسبوع، وهو ما يقول

جمعت أرامكو 25.6 مليار دولار في الخامس من ديسمبر الجاري عبر طرحها العام الأولي وتخطط لممارسة خيار بيع أسهم إضافية بنسبة 15% كليا أو جزئيا خلال أول 30 يوما من التداول، وإذا جرت ممارسة الخيار بالكامل فإن إجمالي حصيلة الطرح ستصل إلى 29.4

 وزاد سهم الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) 1.4%. وحصلت وحدة تابعة للشركة على موافقة تنظيمية على امتياز جديد لتطوير وتشغيل قطاع شمالي كامل بميناء جدة الإسلامي.

 وصعد سهم اتحاد اتصالات (موبايلي) 1.2% بعدما وقعت اتفاق إعادة تمويل مرابحة بقيمة 7.6 مليار ريال (2.03 مليار دولار) مع مجموعة من البنوك السعودية، وفي دبي، ارتفع المؤشر 0.3%، مواصلًا مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي. وقفز سهم بنك دبي الإسلامي 1.1%، وزاد سهم إعمار العقارية 0.5%.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل