المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي تخصص النصب على راغبي السفر في الجيزة | الحوادث | الصباح العربي

12/15 20:00

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي بالجيزة، انشأوا شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

ورصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وقوع العديد من الشباب راغبي السفر للعمل بدول عربية لوقائع احتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج غير المرخصة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء هذا النشاط 4 أشخاص محددين (عاطلين ، حاصلة على دبلوم تجارة ، حاصل على دبلوم صنايع – لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة وأحدهم مسجل شقى خطر نصب – مقيمين بالجيزة).

واتفق المذكورون على تكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بدول عربية خلافاً للحقيقة، وذلك عن طريق قيامهم بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص بإحدى الشقق السكنية بنطاق محافظة الجيزة، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وأشارت التحريات إلى أنه يتولى العاطلين إنشاء الشركة لمقابلة الضحايا بها بصفتهم موظفين بالشركة والقائمين على إنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة، والتحصل منهم على مبالغ مالية كمقدم لحين إحضار تأشيرة العمل، بينما تتولى الحاصلة على الدبلوم مقابلة الضحايا بصفتها سكرتيرة الشركة وإقناعهم بصحة نشاط الشركة ، واستلام الأوراق الخاصة بهم.

وبينما يقوم الحاصل على الدبلوم بإنشاء مواقع إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت بإسم الشركة والإعلان من خلالها عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية لإستقطاب البسطاء من راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم وإقتسامها فيما بينهم، وعقب ذلك يقوموا بغلق تلك المقرات حتى يكونوا بمنأى عن ملاحقة ضحاياهم.

وأضافت التحريات: قيام المتهمين مؤخرًا بإنشاء شركة بدون ترخيص لإلحاق العمالة بالخارج كائنة بالطالبية الجيزة، مستغلين اسم شركة مرخصة حاصلة على ترخيص من وزارة القوى العاملة تحمل ذات الاسم، وذلك بقصد إدخال الغش والتدليس على الضحايا بكونها شركة مرخصة، متخذين من مقرها وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي بالأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (العاطلين والحاصلة على دبلوم) بمقر الشركة المشار إليه وعثر بمقر الشركة على 3 دفاتر إستلام نقدية بإسم الشركة، العديد من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج للعمل ، أكلاشيه يقرأ بصمة اسم الشركة ، مبلغ بلغ مالى من متحصلات نشاطهم، وهاتف محمول يستخدمه المتهمين فى الاتصال بضحاياهم.

وأمكن الاستدلال على 10 من المجني عليهم وبسؤال اثنين منهم قررا قيام المتهمين بالاحتيال عليهما بزعم تسفيرهما للعمل بأحد الدول العربية، وتحصلوا من كل منهما على مبلغ 5 آلاف جنيه كمقدم لحين انهاء إجراءات تسفيرهما.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل