المحتوى الرئيسى

في جولة مكوكية.. محافظ أسوان يتفقد الطريق الصحراوى ومستشفيات مدينة إدفو.. ويؤكد: تطويره بعد ارتفاع معدلات الحوادث.. وتطبيق المصالحة بأقل الأسعار تخفيفا على المواطن البسيط.. شاهد

12/15 09:02

اللواء أشرف عطية: يطلب تقريرا وافيا ومصورا عن مشروع إنشاء مستشفى إدفو العام الجديد 408 ملايين جنيه تكلفتها وتقع على مساحة 12 ألف م2 من 3 مبانٍ إزالة جميع المطبات العشوائية على الطرق السريعة

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الطريق الصحراوى الغربى أسوان - القاهرة، والذى سيأتى تطويره ورفع كفاءته ضمن المطالب التى ستقدمها المحافظة إلى الوزارات المعنية، خاصة بعد ارتفاع معدلات الحوادث المرورية عليه، حيث جاء ذلك أثناء توجهه إلى مراسم الصلح بين عائلتين بمدينة السباعية على بعد 125 كم شمال المدينة.

وشملت جولة المحافظ المرور الميدانى على قرية القنادلة بمركز إدفو، حيث أدار حوارًا مفتوحًا مع أهالى القرية واستمع لبعض مشاكلهم وهمومهم، موجهًا رئيس مركز ومدينة إدفو بالإسراع فى إجراءات تقنين أوضاع المخالفين لخطوط التنظيم والمتعدين على الطريق العام لمدخل المدينة مع تطبيق المصالحة بأقل الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطن البسيط.

كما وجه اللواء أشرف عطية بتحرير محضر لأحد أصحاب مخازن الأسمدة بسبب إشغال الرصيف بتخزين كميات كبيرة من الأسمدة والتعدي على الطريق العام مع عرض الإجراءات التي تمت في هذا الشأن.

وخلال جولته، فاجأ محافظ أسوان، العاملين بمستشفى إدفو العام بمبنى مستشفى الحميات، حيث وجه بقيام مدير عام الصحة بعرض معوقات تقديم الخدمة العلاجية بمستوى وجودة عالية تلبى الاحتياجات الجماهيرية، خاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والغسيل الكلوى، وذلك في ظل محدودية الإمكانيات ووجود عجز في الأطباء، حيث يضم ٦٥ سريرا فقط وهي تخدم أكثر من نصف مليون نسمة.

وكلف اللواء أشرف عطية، رئيس المدينة بعرض تقرير وافٍ ومصور عن مشروع إنشاء مستشفى إدفو العام الجديد يشمل معدلات التنفيذ وتاريخ الانتهاء، حيث تصل التكلفة الإجمالية للمستشفى إلى 408 ملايين جنيه، وتقع على مساحة 12 ألف م2، وهى تتكون من 3 مبانٍ أحدها مبنى مخصص للغسيل الكلوى والعمليات، ومبنى آخر للعيادات الخارجية وعنابر المرضى، والتى تشمل 78 سريرا و6 غرف عمليات بمختلف الأقسام الطبية، بالإضافة إلى مبنى سكن الأطباء.

واستجاب لطلب المواطنة ماجدة سالم بقرية القنان، والتى تقدمت بشكوى له عن توقف صرف معاش تكافل وكرامة لزوجها والذي لديه ابن معاق، حيث وجه مدير عام التضامن بدراسة حالتها وتقديم جميع التسهيلات في تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل