المحتوى الرئيسى

رسام الرمال الإيطالي: 3 سنوات أحلم بالالتحاق بمنتدى شباب العالم

12/15 08:49

قال فاتمير مورا، رسام الرمال من إيطاليا، إنه قام بالتقديم على الموقع الإلكتروني لمنتدى شباب العالم 3 سنوات متواصلة؛ ولكنه لم ينجح سوى في نسخته الثالثة هذا العام: "كانت مفاجأة بالنسبة لي قبول طلبي وأحضر المنتدى الرائع في أول زيارة لي لمصر".

وأضاف "مورا"، خلال استضافته ببرنامج "من مصر" من شرم الشيخ، والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على فضائية "CBC"، أن الفن ينجح دائما في نقل المشاعر والأحاسيس بمنظورات مختلفة لدى المواطنين من دول عدة، وبمختلف اللغات، موضحا أن الهوية المصرية قد تم بناءها منذ 7 الآف عام؛ ولذا قرر إظهار تلك الحضارة عبر 7 ركائز حتى يستطيع إظهار تلك الحضارة بشكل مرئي عن طريق الرسم.

وأكد، الرسام الإيطالي، أن مصر هي أرض السلام، ويجب أن تتعايش كافة الدول فيما بينها وتحتضن بعضها البعض حتى يحل السلام على العالم كافة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي منتدى شباب العالم، مساء اليوم، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 7 آلاف شاب من 196 دولة، حيث يستمر المنتدى من 14 إلى 17 من الشهر الجاري.

ويقدم منتدى شباب العالم هذا العام نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل. كما يشهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي.

ويتضمن المنتدى أيضًا منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

فيما يأتي مسرح شباب العالم العام الجاري؛ حاملًا رسالة للتفاهم والتكامل العالمي من خلال مجموعة من العروض الفنية والإبداعية الجديدة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة، وذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017، بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال إطار فني هادف.

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

عثر رجل تايلاندي كان يمسح الشاطيء بحثاً عن النفايات القابلة لإعادة التدوير على كتلة من قيء الحوت، التي تتكوزن من مادة العنبر، بلغ وزنها 16.7 كيلوجرام

مواجهة شرسة جمعت بين شاب يدعى فهد قناوي محمد الجندي، بجوار منطقة منزله في جبل أبو مناع شرق بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، وذئب بري

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل