المحتوى الرئيسى

«أنا بحب ماما وممكن أعيش معاها».. إخلاء سبيل الأم المتهمة بتعذيب طفلها في الجيزة | المصري اليوم

12/15 04:11

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، السبت، بإخلاء سبيل الأم المتهمة بتعريض حياة نجلها للخطر، والاعتداء عليه بالضرب ونشر فيديوهات بشأن الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى، بضمان محل الإقامة، كما قررت تسليم الطفل (المجنى عليه) لخالته.

وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامي العام، وسامر أبو العزم، مدير النيابة، أن قوة من مديرية أمن الجيزة، ووفد من المجلس القومى للأمومة والطفولة، توجهوا إلى منزل الأم المتهمة «تهانى.إ»، فى منطقة الطالبية، وألقى القبض عليها، وكان رفقتها الطفل المجنى عليه (مروان)- 5 سنوات، وتبين أن المجلس هو صاحب البلاغ ضد الأم عقب انتشار الفيديوهات بشأن تعذيب الطفل وإجباره على إرسال رسالة لوالده الذى انفصل عن الأم المتهمة، مفادها: «تعالى خذنى أمى مش عاوزة تربينى».

واستمعت النيابة فى بداية التحقيقات لأقوال «عادل نافع»، موظف بشركة مصر للبترول بالسويس، والد الطفل وطليق المتهمة، وحكى أنه لم ير ابنه المجنى عليه منذ عامين ونصف، وبذل مساعى كثيرة ليتمكن من رؤية الطفل دون جدوى، وكان اتفق مع طليقته على أنها ستربى الطفل على أن يرسل لها مبلغ شهرى، ومؤخرًا زادت الخلافات بينهما بشأن هذا المبلغ.

وسألت النيابة الأب: «لماذا لم تقم دعوى قضائية لرؤية الطفل»، فقال: «المحامى قال لي الدعوى ملهاش لازمة»، مشيرًا إلى أنه عرف بالواقعة من خلال نجله الأكبر من زوجة ثانية يُدعى «محمد»، إذ أرسلت المتهمة «تهانى» الفيديوهات للأخير عبر «الواتساب»، وقالت له:«ابعت الفيديوهات دى لأبوك».

وذكر والد المجنى عليه، أن المتهمة لم ترسل إليه تلك الفيديوهات بشكل مباشر «لأنه عامل لها بلوك»، لافتًا إلى أنه عندما تلقى الفيديوهات عن طريق نجله الأكبر، كان فى محافظة بورسعيد، وحضر للنيابة العامة بعد التواصل معه لسماع أقواله، وواصفًا مشاعره بعد مشاهدته للفيديوهات «تعبت نفسيًا».

وأكد «محمد»- الأخ غير الشقيق للمجنى عليه- ما ورد بأقوال أبيه، مستعينًا برسائل «الواتساب» ليثبت صحة أقواله، وتحفظت النيابة على تلك الرسائل.

وبسماع أقوال المتهمة – بررت جريمتها قائلة: «كنت عاوزة أبعت رسالة لوالد الطفل أنه يربيه معايا.. وكنت مضغوطة نفسيًا وعصبيًا.. والطفل كان مشاكل مع الجيران وعلشان كدة ضربته، وقلت له قول لأبوك:(تعال خذنى)».

وهيأت النيابة الطفل المجنى عليه لسماع أقواله – بحسب مصدر قضائى: «وكيل النائب العام اشترى لـ(مروان)– شنطة مليئة بالحلوى، والتحدث إليه برفق، وإفهامه أنه كأنه فى نزهة».

وحكى الطفل للنيابة: «ماما بتضربنى لما بعمل حاجات تضايقيها.. وصورتنى لما ضربتنى علشان أقول لـ(بابا):(تعال خذنى)»، وقال الطفل: «أنا بحب ماما.. وممكن أعيش معاها».

واستدعت النيابة خبيران أحدهما نفسى والثانى اجتماعى، بغرفة منفصلة عن التحقيقات، لإعداد تقرير وافٍ بشأن حالة المتهمة والمجنى عليه.

وذكرت مصادر قضائية أن القرار بإيداع الطفل إحدى دور الرعاية جاء بسبب احتجاز الأم بقسم الشرطة لحين عرضها على النيابة: «لا يجوز احتجاز الصغير بالقسم»، كما أنه لا يجوز للأب استلام الطفل:«مروان ليس فى حضانة الأب».

وأشارت مصادر مقربة من الأب- أنه ينوى رفع دعوى أمام محكمة الأسرة، لضم الطفل لحضانته وإسقاطها عن الأم المتهمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل