المحتوى الرئيسى

مفاجأة لأهالي الصعيد: "ذئاب الجبل طلعت كلاب"

12/15 03:52

الذئاب في الجبل طلعت كلاب

خوف ورعب وقلق، سيطروا على أهالي الصعيد خلال اليومين الماضيين، بسبب ظهور حيوان ضخم يتجول في المعابدة، يشبه الأسد، الأمر الذي تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين، حتى أنهى أحد السكان تلك المشكلة بأن علق قائلا: "مفيش أسد يا جماعة ده كلب وشكله باين".

حادثة أخرى بمحافظة قنا، وبالتحديد في منطقة منزل جبل أبو مناع شرق مركز دشنا، حيث طارد أحد المواطنين يدعى فهد قناوي محمد الجندي، ذئبا مفترسا انتهت بمقتل الحيوان بالنبوت.

"لا توجد في مصر ذئاب ولكن كلاب شرسة" هكذا علق نقيب البيطريين السابق الدكتور سامى طه، على الأخبار المتداولة في الصحف والجرائد، مؤكدًا على أن  هناك أكثر من 100 نوع من الكلاب في مصر، وأغلب الأنواع الشرسة تتواجد في الصحاري والجبال.

وأكد "طه"، أنه لا توجد ذئاب في مصر نهائيًا، لأنها تختلف تشريحيًا وجسمانيا عن الأنواع الموجودة حاليًا، موضحًا أن تلك الكلاب الشرسة "الصحراوية" هامة للحفاظ على التوازن البيئي، في التعامل مع الثعالب والثعابين وغيرها من الحيوانات الضارة، وغالبًا لا يشاهدها العامة.

وأضاف أن الكلاب "البلدي" أكثر الحيوانات التي تحمل فيروس ضار وقاتل للبشر أكثر من الكلاب الشرسة، وهو فيروس "السعار" الذي يسبب وفاة ما لا يقل عن 200 شخص سنويًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة المصرية.

وأوضح أن الخطر يكمن في أن هذا الفيروس يتواجد في لعاب الكلاب لمدة 10 أيام قبل من ظهور الأعراض على الحيوان، لذلك عند التعرض لخدش أو عضة فيجب التوجه لأقرب مركز صحي للحصول على التطعيم فورًا.

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

عثر رجل تايلاندي كان يمسح الشاطيء بحثاً عن النفايات القابلة لإعادة التدوير على كتلة من قيء الحوت، التي تتكوزن من مادة العنبر، بلغ وزنها 16.7 كيلوجرام

مواجهة شرسة جمعت بين شاب يدعى فهد قناوي محمد الجندي، بجوار منطقة منزله في جبل أبو مناع شرق بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، وذئب بري

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل