المحتوى الرئيسى

لمحبي الهدوء: انطلقوا إلى جزيرة إلها دو كاردسوسو

12/15 00:00

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

كل ما فيها صديق للبيئة، لا سيارات ولا حافلات والكهرباء تولد باستخدام الطاقة الشمسية، إنها جزيرة إلها دو كاردسوسو Ilha do Cardoso البرازيلية. إذا كنت من عشاق الطبيعة والهدوء عليك ألا تفوت فرصة زيارتها.

في جزيرة إلها دو كاردسوسو، إذا أراد الأطفال الذهاب إلى المدرسة، يتنقلون باستخدام قارب. وتعتبر الجزيرة من ضمن المناطق المحمية في البرازيل ولا يسمح إلا للأشخاص الذين ولدوا فيها بالعيش هناك، لكن بإمكان شخص الانتقال إليها إذا تزوج أحد سكانها.

وبحسب موقع CNN عربية، يقطن 480 شخصاً فقط في القرى الموجودة في المدينة ويكسبون زرقهم بامتهان الصيد، كما تمتلك الجزيرة عدداً من الشواطئ والمتنزهات والحياة البحرية المحمية.

لا تعد رحلة الوصول إلى الجزيرة سهلة على السياح، إذ عليهم أن يسافروا إلى كانانيا في ساو باولو ومن ثم أخذ عبارة  لقطع مياه مار بيكوينو، ثم الذهاب إلى مستوطنة ماروجا.

وزار المصور الألماني رالف هينزي، الجزيرة عدة مرات بسبب الحياة البسيطة والناس السعداء. وبإمكان أي أحد أن يزور الجزيرة، لكن عليهم الحجز مسبقاً؛ نظراً لعدم توفر الكثير من الغرف.

شاهد أيضاً: فيديو وصور لجزيرة يابانية تحتلها القطط فقط...هل تجرؤ على زيارتها؟

وبإمكان السياح الاستمتاع بمشاهدة الطيور بأنواعها المختلفة أو التعرف أكثر على جماعات Caiçara، الذين يعتبرون السكان التقليديون للمناطق الساحلية في جنوب البرازيل وينحدرون من السكان الأصليين للمنطقة.

ويأكل سكان المنطقة من المحاصيل التي يزرعونها والأسماك التي يصيدوها، كما أنهم يستخدمون أساليب زراعية بنظام Coivara وهي طريقة مستدامة تتمحور حول إزالة الغابات التي يتم حرقها وزرعها لثلاث سنوات.

وإذا اخترتم هذه الوجهة في رحلتكم القادمة، فلا داعي للقلق، إذ تعتبر تكلفة الإقامة متواضعة، فتبدأ الأسعار لقضاء ليلة في Pousada Ilha Do Cardoso من 19 دولارا لليلة، كما يوجد مطعم في المنطقة يوفر وجبة الفطور من ضمن المبلغ.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة 2019 © سائح، احدى شركات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل