المحتوى الرئيسى

"نورا".. مرشدة سياحية تشرح تاريخ المسلات الفرعونية حول العالم

12/14 21:08

عرض منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، الفيلم التسجيلي "المسلة" الذي أنتجته "نورا" المرشدة السياحية، والمتخصصة في علم المصريات، والذي يوثق لتاريخ 28 مسلة فرعونية موجودة في مدن مختلفة حول العالم.

وقالت نورا في الفيلم: "أعيش في بيت جدي أمام مسجد السلطان حسن، الذي كان أحد علماء الأزهر، وكان دائمًا ما يوصل رسالة التسامح".

بدأت المرشدة السياحية الشابة، رحلتها لتعريف الناس بالمسلات الفرعونية الأصلية، انطلاقًا من مدينة أسوان: "بعرف الناس تاريخ المسلات، وكل واحدة منها جت برة مصر إزاي".

سافرت "نورا" إلى العديد من الدول التي تضم مسلات فرعونية أصلية، بداية من لندن إلى روما وباريس وواشنطن: "روحت أماكن كثيرة والتقيت بالكثير من الشعوب، بأشرح لهم تاريخ المسلات الفرعونية".

تضيف "نورا"، أنها واجهت عدة صعوبات في بداية عملها، بداية من فقدان شقيقتها إلى سخرية البعض منها: "كان أصعب شيء بالنسبة لي، هو فقدان توأمتي، وأصعب ما يواجهه الشخص في حياته، هو التنمر بسبب اللون أو الجنس".

وتبدأ جلسات المنتدى صباح غدٍ الأحد، 15 ديسمبر، بمشاركة حوالي 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل