المحتوى الرئيسى

إيمان الحصري تقدم افتتاح منتدى شباب العالم: أهلا بكم في مهد الحضارات

12/14 19:58

قالت الإعلامية إيمان الحصري، إنه وبكل السعادة والفخر ترحب بالمدعوين في مصر، مهد الحضارات والتي تمتزج بها الثقافات لتمثل تجسيدا لقيم التسامح والتعايش السلمي والتواصل الإنساني القائم على احترام الآخر.

وأضافت "الحصري" خلال تقديمها لانطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بشرم الشيخ، أنه وفي مدينة السلام وعلى أرض سيناء تواصل مصر التزامها التاريخي كمقصد وملاذ آمن وقبلة للمبدعين ومحبي السلام، ومن هنا تجدد مصر الدعوة للعام الثالثة على التوالي للشباب من كل دول العالم كي يكملوا ما بدأه زملاؤهم في العامين السابقين من خلال منتدى شباب العالم 2019، موضحة أن اللجنة المنظمة للمنتدى قد استقبلت أكثر من 300 ألف طلب من الشباب من جميع أنحاء العالم يحضر منهم أكثر من 7 الآف شاب وشابة.

أكدت أن الشباب المشاركين في المنتدى قد أدركوا أن ما يجمعهم في المؤتمر أهم وأكثر مما يفرقهم؛ وبالرغم من اختلاف جنسياتهم وتعدد لغاتهم لكن جمعتهم الإنسانية والحلم بمستقبل أفضل لكل البشر، مشيرة إلى أن المنتدى يجدد التزامه أمام الحضور بوضع كل الإمكانيات وتوفير السبل لتحقيق أفكارهم ومبادراتهم لواقع ملموس كما حدث بالفعل في الأعوام الماضية، حيث ترجمت الكثير من الأفكار إلى مشروعات بناءة ومبادرات فعالة.

وتابعت: "اجتماعنا هنا من أجل السلام والتنمية والإبداع، وهو الضامن الحقيقي لمستقبل مليء بالابتكارات والتطبيقات التكنولوجية والتي من شأنها خلق مقاربات ثقافية وسياسية قادرة على تمكيننا من تحديات المستقبل".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منتدى شباب العالم، مساء اليوم، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 7 آلاف شاب من 196 دولة، حيث يستمر المنتدى من 14 إلى 17 من الشهر الجاري.

ويقدم منتدى شباب العالم هذا العام نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل. كما يشهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي.

ويتضمن المنتدى أيضًا منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل