المحتوى الرئيسى

المشاركون في الورش والجلسات: المنتدى تحول إلى منظومة متكاملة للحوار

12/14 19:47

شارك عدد من شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين فى عدد من الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم، كما انتهوا من استعداداتهم للمشاركة فى عدد من جلسات المنتدى. وقال د. محمد غنيم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب إرادة جيل، إنه للمرة الثالثة تستضيف مدينة شرم الشيخ منتدى شباب العالم، بمشاركة الشباب من مختلف الدول، واعتبرت الأمم المتحدة المنتدى أحد أهم المنتديات على مستوى العالم، وذلك بعد خروج النسختين السابقتين بالكثير من التوصيات التى تم تفعيلها ودائماً نشاهد تقارُب الحضارات والثقافات، وطرح الكثير من القضايا التى تهم الشباب فى مختلف الدول.

وأضاف «غنيم» أن منتدى شباب العالم تحول إلى منظومة متكاملة وشاملة تطرح كل القضايا للنقاش، وأصبح فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر، سواء مع بعضه البعض، أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم.

وتابع: «تُعد التنسيقية نموذجاً حقيقياً من نماذج التمكين السياسى الضرورى فى عملية التنمية السياسية، حيث إنها نجحت فى خلق حالة من الحوار بين مختلف التيارات السياسية ومناقشة القضايا التى يواجهها المجتمع المصرى، والخروج برؤى وأطروحات واقعية قابلة للتنفيذ، تم عرضها بداية من المؤتمر الوطنى الخامس للشباب، مروراً بباقى المؤتمرات والمنتديات، مما يعنى أننا أمام تجربة مميزة لصناعة جيل مميز، يمتلك أدوات التعامل مع الواقع لتغييره والتأثير فيه، والوصول إلى حياة سياسية حقيقية لم تشهدها مصر لسنوات كثيرة».

وأشار إلى أن التنسيقية تشارك بأوراق عمل فى عدة جلسات وورش بالمنتدى، مثل: الذكاء الاصطناعى. والفن والمجتمع وتقارب الحضارات والأمن الغذائى والجذور المشتركة بين شباب المتوسط وتمكين ذوى القدرات الخاصة. وقال أحمد نصار، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مساعد رئيس حزب الغد للتنظيم، إن النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم هى كالعادة مميزة عن النسخة السابقة فى أشياء عديدة.

وأضاف «نصار» أن الفعاليات الثقافية والترفيهية والسياسية فى تزايد ملحوظ عن النسختين السابقتين. وتابع: «المنتدى هذا العام له تأثير كبير على الشباب المشاركين وللتنسيقية أدوار عديدة فى الحياة السياسية المصرية، ومن أهم وأبرز أدوار التنسيقية هو إعداد مشاريع قانون وإنتاج الكثير من الأفكار السياسية للنهوض بالحياة السياسية المصرية، ونسعى لحل مشكلات متعلقة بممارسة الحياة السياسية المصرية من خلال صالون التنسيقية السياسى الذى أقيمت منه نسختان سابقتان.

وتابع: «التعاون بين الشباب المصرى والأجنبى هو تعاون مثمر وفعّال ونعمل على نقل ثقافات عديدة للشباب المصرى، كما نعمل على نقل الثقافة المصرية العريقة للكثير من شباب العالم. وأوضح أن تعاون الشباب المصرى والأجنبى تعاون راقٍ يصنع حضارة جديدة للدولة المصرية، فى ظل وجود رئيس لمصر يسعى لتمكين الشباب، ويأمل فى بناء دولة مصرية حديثة على أيدى شبابها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل