المحتوى الرئيسى

الأيزيديات والطفل السوداني.. منتديات الشباب تجمع الملهمين بمشاركات استثنائية

12/14 19:17

جمعت منتديات الشباب التي تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نماذج مشرفة من الشباب المصري وغير المصري، ليصبح لديهم مشاركات استثنائية، اختلفت عن غيرهم من المشاركين، بعدما لعبت الصدفة دورها في التحاقهم بجلسات المنتدى، والتي حدثت في الغالب بتوجيهات من الرئيس السيسي، لعرضهم كنماذج مشرفة للشباب.

وتنطلق اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، وآلاف الشباب من دول العالم.

وضرب هؤلاء الشباب مثالا دامغا على التحدي والإصرار والأمل، جعلهم محط إلهام للكثيرين، منهم من تعرض للظلم أو التهجير، مثل الفتيات الإيزيديات عراقيات الجنسية، اللائي تعرضن للسبي والاعتداء الجنسي على يد تنظيم داعش الإرهابي، ومنهم من تعرض للتنمر، مثل الطفل السوداني، جون منوث شول، الذي جلس بجوار الرئيس السيسي خلال انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم أمس الجمعة، وأمثلة أخرى نستعرضها في هذا التقرير.

* الطفل السوداني ضحية التنمر

شوهد الطفل السوداني جون منوث، وهو يجلس بجوار الرئيس السيسي في الصف الأول، خلال انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم، أمس الجمعة، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بعد التنمر الذي تعرض له جون، والذي ظهر خلال مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما اعترض طريقه شابان، وتنمرا عليه بسبب لون بشرته.

تحقق حلم منار السعيد، 23 عام، المعروفة إعلاميًا باسم "فتاة الشيخوخة"، بجلوسها بجوار الرئيس السيسي خلال حفل افتتاح مؤتمر الشباب، في يوليو من العام 2018، قائلة: "الرئيس هو الشخص الوحيد الذي جبر بخاطري في مصر"، مشيرة إلى أنها لا زالت تحلم بوظيفة براتب معقول تستطيع أن تقتات منه، بعدما أصيبت بمرض الشيخوخة النادر في العالم.

في نوفمبر من العام 2018، كرم الرئيس السيسي رضوى حسن، أول مذيعة كفيفة، التي فقدت بصرها بعد ولادتها بأيام بسبب خطأ طبى، واستطاعت على الرغم من ذلك مواصلة حياتها، والتحقت بمدرسة خاصة للمكفوفين، ثم نجحت في الثانوية العامة بنسبة 98.2%، لتصبح من الأوائل على الجمهورية، وتلتحق بكلية الإعلام، وهي الآن تعمل مذيعة في برنامج "ست الحسن".

كرم الرئيس السيسي منى السيد بدر، المعروفة إعلاميا بفتاة العربة، خلال جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب، في ديسمبر من العام 2016، بمنحها جائزة الأبداع للشباب، وذلك بعدما استقبلها الرئيس في قصر الاتحادية، عقب إثارتها الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بصورتها وهي تجر عربة البضائع بيدها لكسب قوت يومها.

* "ابنة حارس العقار" الأولى على الثانوية العامة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل