المحتوى الرئيسى

شوشة: تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية

12/14 18:21

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية وجميع المسئولين.

ونقل محافظ شمال سيناء، أثناء حضوره المؤتمر الجماهيري المنعقد في ديوان الهرش بقرية رابعة بمركز بئر العبد اليوم السبت، تحيات السيد الرئيس إلى أهالي سيناء وخاصة شمال سيناء ومنطقة بئر العبد، وأشار إلى دور أهالي سيناء بصفة عامة في دعم القوات المسلحة والشرطة المدنية والتركيز على دورهم خلال حروب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر الذي لا يزال مستمرا من أجل القضاء على الإرهاب.

وأكد أن مشايخ سيناء يدعمون الدولة علي كافة المستويات، مطالبا بالعمل على توفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وأعلن تعيين 22 شيخا جديدا، وسيتم استكمال تعيين شيوخ جدد لبقية الشياخات.

ووافق المحافظ على المطلب الجماهيري لأهالي القرية بتحويلها إلى مدينة بعد تغيير اسمها من قرية (رابعة) إلى قرية (30 يونيه)، موضحا، أن هناك عددا آخر من القرى سيتم تطويره وتحويلها إلي مدن نظرا لتوافر جميع الاشتراطات المطلوبة بها، وبما يصب في مصلحة المواطنين.

بدوره، أعلن الشيخ محمد علي الهرش، شيخ عائلة الهرش، أن تغيير الاسم جاء بناء على مطالب أهالي القرية بالرغم من تاريخها القديم، مشيرا إلى تاريخ القرية منذ عهد الاحتلال البريطاني حتي الاحتلال الإسرائيلي ودعم القوات المسلحة والشرطة فى الحرب ضد الاحتلال والإرهاب.

فيما طالب الشيخ علي سعدي الهرش، أحد مشايخ القرية، بتنظيم مؤتمر جماهيري لإهدار دم الإرهابيين والمتعاونين معهم، وإلزام القبائل والعائلات بالإبلاغ عنهم، واستعرض الهرش، تاريخ القرية في النضال ضد المحتل، حيث أنها كانت مقرا لمنظمة سيناء العربية، كما أن الشيخ سالم الهرش، المتحدث باسم القبائل في مؤتمر الحسنة الشهير، كان أحد أبنائها.. حيث رفضت القبائل حينها تدويل سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل