المحتوى الرئيسى

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «آل ضمراني وآل غلاب» بمركز فرشوط

12/14 18:00

تمكنت الجهود الشعبية والأمنية، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "آل ضمراني و آل غلاب" بفرشوط، خلال جلسة صلح أقيمت في سرادق كبير بقرية الحاج سلام.

حضر فعاليات الصلح اللواء أشرف غريب الداودى محافظ قنا واللواء شريف عبد الحميد- مدير أمن قنا، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وكبار العائلات والقبائل، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين و أبناء القرية والقرى المجاورة.

ودعا محافظ قنا، إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية لإنهاء الخصومات الثأرية والحد من وقوع خلافات جديدة للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية والخدمية التي وضعتها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد محافظ قنا، علي أن الدين الإسلامي يدعو إلى قبول الآخر ونبذ العنف والتعصب والتعايش مع بعضنا البعض في سلم، داعيًا الله أن يبارك هذا الصلح و أن يهدى جميع المتخاصمين وأن يعم الأمن والسلام والرخاء في كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

وقدم مدير أمن قنا، شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تدعو إلي العفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح.

وأضاف مدير الأمن، بأن مديرية أمن قنا هدفها الأول هو تحقيق أمن المواطن القنائى وفى سبيل ذلك فإن المديرية تولى اهتمامًا كبيرًِا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجان المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

فيما أكد الشيخ محمد الطراوي- وكيل وزارة الأوقاف، بأن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح هو واجب ديني وعمل سامي حثت عليه جميع الأديان السماوية لنشر الألفة والمحبة والأمن والأمان والسلام بين المواطنين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل