المحتوى الرئيسى
تريندات

مقتبسًا جملة الرئيس.. سوداني: تحيا مصر وأفريقيا.. والسيسي هيوصل ببلدكم لبر الأمان.. فيديو

12/14 17:30

أشاد فيتر مكواج، من جنوب السودان، أحد الشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم، بدور مصر فى القارة الإفريقية، مؤكدًا أن مصر صنعت الكثير من أجل القارة السمراء، وخاصة جنوب السودان، وتدعم بشكل دائم، لافتًا إلى أن مصر قدمت الكثير لدولته.

وأضاف مكواج فى تصريحات خاصة لصدى البلد، احنا ممتنين لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعمهم لنا، مطالبًا من اارئيس عبد الفتاح السيسى دعم عملية السلام فى جنوب السودان وأن يساهم فى الجهود الموجودة حاليًا من الدول المجاورة لإحلال عملية السلام فى جنوب السودان.

وطالب الرئيس السيسى، تسهيل عملية توطين المواطنين من جنوب السودان فى مصر لكى يصبحوا مواطنين شرعيين، وأن يضم المدارس الخاصة بالوافدين من جنوب السودان لوزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج وتحسين العملية التعليمية، مؤكدًا أن التعليم هو ما يصنع إنسان ناجح فى المستقبل.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى متواضع ويتدخل لكل مشكلة كبيرة أو صغيرة لحلها بنفسه، مضيفًا أنه لم يكن يتوقع أن يهتم الرئيس بالطفل جون الذى تعرض للتنمر فى أحد الشوارع، ولكنه أرسل له دعوة لحضور منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة وجلس بجواره خلال افتتاح مسرح شباب العالم.

وتابع: "ربنا يزيده حكمة وتواضع ويوصل بمصر لبر الأمان، فرغم التحديات الموجودة إلا أنه يستطيع مواجهتها، مضيفًا: "هنهى كلامه بجملته الشهيرة هبدأها بتحيا مصر تحيا جنوب السودان وتحيا قارة افريقيا وتحيا شعوب العالم".

وانطلق منتدى شباب العالم لأول مرة فى عام 2017 بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى نسخته الأولى جذب أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة، ووصل عدد المشاركين إلى 5000 مشارك فى عام 2018 أعمارهم بين 18 و40 عاما من 169 دولة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل