المحتوى الرئيسى

دراسة: الاحتفال بالكريسماس يضر "القلب"

12/14 15:09

كشفت دراسة جديدة لمجموعة من الباحثين، عن توصلهم إلى نتائج تؤكد الضرر البالغ الناتج عن احتفالات أعياد الميلاد "الكريسماس"، والذي قد يصل إلى جعل القلب والرئتين أقل كفاءة.

وأكدت الدراسة أن قضاء أسبوعين دون نشاط، كافية لإضعاف العضلات والعظام، كما أنها تؤثر بشكل كبير على القلب والرئتين حيث تتسبب في تقليل كفاءتهما، وفقا لما ذكره موقع "سبوتنيك" الروسي.

وقام الباحثون بالمتابعة الدقيقة لصحة 46 متطوعًا لم يكونوا ممن يقومون بأنشطة رياضية، وتتراوح أعمارهم بين 21 و28 عامًا أو أكثر من 60 عامًا، لكنهم قاموا جميعا بما لا يقل عن 10 آلاف خطوة قبل يوم من التجربة التي استمرت أسبوعين، ثم خفضوا تلك الخطوات إلى 1500 خطوة يوميا طوال فترة الدراسة.

واكتشف الباحثون أن صحة المشاركين ولياقتهم البدنية انخفضت بشكل ملحوظ أثناء فترة الدراسة، وكان الخطر أكبر على كبار السن، وذلك بسبب تراكم الدهون حول الخصر لدى المتطوعين، نظرا لفترة التكاسل الكبيرة التي شهدت عدم بذلهم لأي جهود، الأمر الذي جعلهم أكثر عرضة للمعاناة من السمنة على المدى الطويل وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

وأوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة، جولييت نورمان، أن النتائج ترتبط بفترة عيد الميلاد ورأس السنة، حيث يكون الناس في كثير من الأحيان أقل نشاطا من المعتاد، أثناء قضاء الوقت في مشاهدة التلفزيون وتصفح الإنترنت مع تناول الطعام.

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

عثر رجل تايلاندي كان يمسح الشاطيء بحثاً عن النفايات القابلة لإعادة التدوير على كتلة من قيء الحوت، التي تتكوزن من مادة العنبر، بلغ وزنها 16.7 كيلوجرام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل