المحتوى الرئيسى

بنسبة 40%.. اكتشاف علاج يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي

12/14 14:58

أظهرت دراسة حديثة أجريت مؤخرا في جامعة كولومبيا، أن دواء الإيبوبروفين قد يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء المعرضات لخطر الإصابة بالمرض.

وجد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تناول العقاقير المضادة للالتهابات بانتظام مثل: ايبوبروفين أو نابروكسين يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 40 في المائة.

وقالت الدكتورة إيمي دجنيم، جراحة سرطان الثدي في عيادة مينيسوتا، لقد قامت عدة دراسات بتقييم ما إذا كان استخدام الأدوية المضادة للالتهابات مثل: الإيبوبروفين والنابروكسين يحد من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.

وقامت الباحثون بواسطة الدكتورة دجنيم بتحليل 3089 امرأة خضعن لتحليل سرطان الثدي بين عامي 1992 و 2001، ويتم تشخيص حوالي مليون امرأة في الولايات المتحدة بمرض سرطان الثدي الحميد كل عام، إضافة إلى عشرات الآلاف من النساء في المملكة المتحدة.

ويمكن أن تشمل أعراض الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات ظهور الخراجات ، والأورام غير السرطانية ، والنمو بعض التكتلات تحت الجلد، والالتهابات أو تراكم الدهون.

وجد الفريق أن النساء اللائي تناولن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية في أي وقت خلال حياتهن كن 61 في المائة من خطر الاصابة بالسرطان لأولئك الذين لم يسبق لهم أخذهم. 

وتابع الباحثون، لقد وجدنا أن النساء اللائي أبلغن عن استخدام ايبوبروفين أو نابروكسين كان لديهن انخفاض بنسبة 40 في المائة تقريبًا في خطر الإصابة بسرطان الثدي، في حين أن النساء اللائي أبلغن عن استخدام الأسبرين لم يكن لديهن أي انخفاض في خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل