المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يزور الطفلة شروق"ضحية التعذيب"

12/14 13:19

كفر الشيخ - إسلام عمار:

زار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، الطفلة شروق السيد خضر، "ضحية التعذيب" من إحدى أقارب والدتها، للاطمئنان على حالتها الصحية ومتابعة تقديم الخدمة الطبية لها.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارةef="/tags/120476-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B6%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A">وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، والمهندس صبري عبد المنعم، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام.

ووجه محافظ كفر الشيخ، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام المحافظة، بمتابعة الحالة، وإعداد تقرير بحث حالة بخصوص الطفلة شروق وشقيقها الذي جرى احتجازه بمستشفى كفر الشيخ العام، تحت الرعاية الطبية.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، يفيد بتلقي مركز الشرطة إشارة من شرطة النجدة، عن استغاثة أهالي بقرية المثلث، دائرة المركز، بتعرض طفلة لا يتعدى عمرها 4 سنوات، على يد إحدى السيدات تقيم بالقرية.

وانتقل حينها الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه، وقوة من مركز الشرطة، إلى موقع البلاغ قرية المثلث، وتبين أن الطفلة تدعى شروق السيد خضر، 4 سنوات، وتقيم مع المدعوة "ج.أ"، إحدى قريبات أم الطفلة، وبها آثار تعذيب وفي حالة سيئة تستدعي التدخل العلاجي.

قرر رئيس المباحث تحت إشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقيها العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها تبين أن الطفلة بها آثار حروق بالجسم، ووفقا لذلك ولخطورة حالتها جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وعقب نقل الطفلة لمستشفى كفر الشيخ العام، كشف التقرير الطبي للطفلة، عن إصابتها بكسر بالذراع الأيمن، وكسر بالقدم اليسرى، وأثار حروق بمنطقة العضو التناسلي لها، وآثار حروق في أنحاء متفرقة بالجسم، والطفلة تحت عناية الأطباء في المستشفى.

وأمر الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، بتشكيل فريق طبي بالمستشفى لمتابعة حالة الطفلة، والإشراف الطبي على علاجها المناسب، وتكليف نائب بالمستشفى لمتابعة الحالة وإعداد تقرير بحالتها على مدار الساعة، فيما أخطر مدير المستشفى اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بحالة الطفلة وإصاباتها.

وأسفرت تحريات الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، عن إقامة الطفلة مع السيدة المشكو في حقها، لوجود صلة قرابة بها، نظرًا لقضاء الأم مدة عقوبة بالسجن، لاتهامها في إحدى القضايا الجنائية، كما أنها اعتادت ضرب وتعذيب الطفلة، محدثة بها الإصابات الواردة في التقرير الطبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل