المحتوى الرئيسى

نصائح وتحذيرات لمرضى التهاب الأمعاء

12/14 11:35

كثير من الأشخاص يعانون من التهاب الأمعاء، وللتخلص منها هناك عدد من النصائح قدمها البروفيسور توماس زويفرلاين، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الألماني، موضحا أن الأمر يتطلب تغذية خاصة، كما ينبغي الابتعاد عن مجموعة من الأطعمة.

والتهاب الأمعاء مرض شائع يصيب الجهاز الهضمي، وهو عبارة عن تكوّن انتفاخات مجوفة كالجيوب في جدر الأمعاء، وعادة ما يحدث في الأمعاء الغليظة، كما يمكن أن يظهر في الأمعاء الدقيقة في بعض الحالات.

وبحسب الطبيب الألماني، فإنه من الضروري لمن يعاني التهابا في الأمعاء التخلي عن الأطعمة الغنية بالدهون، والأغذية المسببة للانتفاخ كالبقوليات والكرنب، والأغذية المسببة للإمساك مثل الشوكولاتة والموز والدقيق الأبيض، وفقا لـ"سكاي نيوز"، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وغالبا ما يشعر المصاب بالتهاب الأمعاء، بألم في الجزء الأيسر السفلي من البطن، بالإضافة إلى حمى، كما يشكون من الغثيان أو الإسهال والإمساك. 

ونصح توماس، بضرورة تناول الأغذية الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، فضلا عن شرب السوائل بكثرة، حيث تعمل السوائل على تسييل الفضلات في الأمعاء، ومن ثم لا تتكون التهابات جديدة. 

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

عثر رجل تايلاندي كان يمسح الشاطيء بحثاً عن النفايات القابلة لإعادة التدوير على كتلة من قيء الحوت، التي تتكوزن من مادة العنبر، بلغ وزنها 16.7 كيلوجرام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل