المحتوى الرئيسى

10 أطفال يتحَدّون قِصَر القامة بـ"الكاراتيه": انتظرونا في بطولة الجمهورية

12/14 06:06

بالإصرار والحماس استطاع 10 أطفال من قصار القامة، تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً، من محافظة الإسكندرية، تحقيق حلمهم البسيط الذى طالما راودهم، بتأسيس أول فريق لرياضة الكاراتيه، منذ شهر فقط، ويكثفون تدريباتهم الرياضية، حتى يخوضوا بطولة الجمهورية خلال الفترات المقبلة.

يتدرب الفريق مرتين أسبوعياً، بمركز شباب النصر، بحماس وتحدٍّ، من أجل تحطيم أرقام قياسية فى هذه الرياضة: «بقعد مع قصار القامة كل فترة، وأشوف طلباتهم، وأكتر رياضة حابينها، لكن مش متاحة لهم، وبالفعل بعد مشاورات قدرنا نعمل الفريق، وماتخيلتش إنهم هيكونوا متحمسين كده»، بحسب عصام شحاتة، مسئول الفريق، التابع لجمعية الأقزام المصرية، حيث تم التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لدعمهم ومساندتهم ببعض الأدوات والملابس الرياضية، وكذلك توفير صالة خاصة للتدريب وممارسة الكاراتيه.

لا يشترط «شحاتة» وزناً محدداً لمن يرغب فى ممارسة اللعبة من الأقزام والانضمام إلى الفريق، ويكفى أن يكون قادراً على الجرى والتحرك باستمرار فى أرض الملعب، ويتم عمل ملابس رياضية تناسب أحجامهم الصغيرة أيضاً، كما ينوى تشكيل فرق أخرى للكاراتيه فى الفترات المقبلة، خصوصاً بعد النجاح المبدئى لفريقه الأول.

«من أول يوم تدريب لهم معايا شفت فى عينيهم وحركاتهم حماس كبير جداً يؤهلهم لخوض بطولة فى أقرب وقت، وده اللى إحنا هنشتغل عليه الفترة الجاية»، بحسب محمد طه، مدرب الفريق، والذى قام باختبار قواهم البدنية وثباتهم الانفعالى قبل البدء فى تدريبات الكاراتيه، كما أنهم لا يعانون من ظروف صحية ولا تعيقهم الإعاقة عن ممارسة الرياضة: «محتاجين بس تدريب مكثف وده اللى بحرص عليه معاهم من أول يوم».

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

نصائح وتعليمات عند استخدام شاحن هاتفك، لكي تحمي نفسك من الموت وانفجار الهاتف، يوضحها خبير التكنولجيا محمد سعيد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل