المحتوى الرئيسى

كامل: منتدى شرم الشيخ منصة دولية للتقارب بين شباب العالم

12/14 11:33

أكد السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط أهمية منتدى شباب العالم الذى يعقد اليوم بمدينة شرم الشيخ ولمدة 4 أيام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره منصة دولية للتقارب بين الشباب من مختلف الجنسيات مما يتفق مع أهداف الاتحاد والأولوية التي يمنحها لشباب منطقة المتوسط.

وقال كامل، إن الأمانة العامة للاتحاد تثمن الاهتمام الكبير الذي توليه مصر للشباب وقضاياهم بمناقشة كافة الموضوعات التي تحظى باهتمامهم وأولوياتهم، فضلا عن كون المنتدى ملتقى للحضارات ومنصة للحوار بين الثقافات.

وأوضح أن الأمانة العامة للاتحاد قد حرصت هذا العام على مشاركة المنتدى في تنظيم "نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط" سعيا لتسليط الضوء على عدد من الموضوعات التي تهم المنطقة الأورومتوسطية وعلى رأسها تغير المناخ والتوظيف وريادة الأعمال.

وأشار الأمين العام إلى أن "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" سيعقد على مدار يومين، حيث سيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودوّل شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب بهدف تحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة المنشودة بمنطقتنا.

وأضاف أننا حرصنا على إيفاد فريق عمل من الأمانة العامة متخصص في الموضوعات التي سيتم عرضها للمشاركة في الأعمال التحضيرية وتعريف الشباب بمجالات عمل الأمانة وتدريبهم على الأطر العامة لإعداد البيانات الوزارية الخاصة بنموذج المحاكاة.

وشدد السفير ناصر كامل على أن مشاركة الاتحاد من أجل المتوسط في منتدى شباب العالم، لا تأتي في إطار التوعية بتحديات المنطقة فحسب، وإنما للاستماع أيضا للشباب واستخدام توصياتهم في صياغة السياسات ذات الصلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل