المحتوى الرئيسى

مصادر: الإدارة الأمريكية تقيد إمكانية اطّلاع المسؤولين على مكالمات ترامب

12/13 23:40

أفادت مصادر أمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قامت بتقييد إمكانية اطلاع المسؤولين على محتوى المكالمات الهاتفية للرئيس.

ونقلت قناة "سي إن إن" عن مصادر في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن كبار مساعدي ترامب فرضوا قيدا على عدد المسؤولين الذين يمكنهم الاستماع إلى المكالمات الهاتفية للرئيس ترامب مع رؤساء دول أخرى.

كما لن تتمكن إلا مجموعة ضيقة من المسؤولين من الاطلاع على نصوص المكالمات. وسيكون ضمن هذه المجموعة الضيقة مسؤولون رفيعو المستوى، معينون من قبل ترامب.

اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تصادق على التهمة الأولى لترامب المتعلقة بإساءة استخدام السلطة

ويشار إلى أن مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين، هو من يوقع على قائمة المسؤولين الذين يمكنهم الاطلاع على محتوى مكالمات ترامب، وهو يستمع إليها دائما. ومن بين هؤلاء المسؤولين أيضا، نائب مستشار الأمن القومي مات بوتينغر ووزير الخارجية مايك بومبيو والقائم بأعمال رئيس الكوادر في البيت الأبيض، ميك مالفيني، ونائبه روب بلير.

ويأتي ذلك على خلفية الفضيحة التي تسببت بها المكالمة الهاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، يوم 25 يوليو الماضي، التي تم تسريب محتواها لمجلس النواب، الذي بدأ بالتحقيق مع ترامب في قضية ضغطه المحتمل على القيادة الأوكرانية من أجل تحقيق مصالح سياسية خاصة، ما قد يؤدي إلى عزله من منصبه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل