المحتوى الرئيسى

تعليق أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون عن رحلتها داخل الطائرة

12/13 22:23

قالت هبة عاطف أسعد، أول مضيفة طيران بمتلازمة داون في الشرق الأوسط، إنها حاليًا طالبة بكلية إعلام وتتمنى أن تكون مذيعة وتحلم بالتدرب في قناةmbc.

وكشفت خلال لقائها في برنامج "الجمعة في مصر"، مع الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع عبر فضائية "mbc مصر، عن كواليس رحلة الإنسانية التي شاركت فيها كمضيفة على متن الطائرة التي غادرت مصر في طريقها إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مؤكدة أنها حققت حلم حياتها لأنها من محبي السفر خاصة في الدول العربية.

وقال السفير رضا عبدالعزيز، صاحب فكرة مبادرة رحلة الإنسانية، وصاحب فكرة أن تكون هبة أول مضيفة من متلازمة داون، إن الفكرة جاءته خلال تنظيم ملتقى الإنسانية في السودان والذي كان له عدة فعاليات منها مؤتمر، وجلسات أسرية، وفكر في تقديم شيء مميز بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق ذوي الإعاقة ضمن مبادرة لتحقيق الأمنيات وتحقيق أمنية هبة بأن تكون مضيفة.

وأضاف أن نفس الطائرة تواجد عليها محمد يحيى، أول كابتن كطيار مقعد، وهو من ذوي الإعاقة الحركية، ومن أهداف الرحلة هو تذكير دول منطقة الشرق الأوسط وإفيريقا باحترام حقوق ذوي الإعاقة في يومهم العالمي واختارنا هبة لأنها رمز ملهم وهي من النجوم التي تستطع في متلازمة داون.

وقالت هبة، إنها سمعت كلمة لن تنساها عمرها من السفير رضا عبدالعزيز، وهي أن لديها كاريزما وحضور.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل