المحتوى الرئيسى

مصدر عسكري: تركيا وروسيا توقعان اتفاقية الإنتاج المشترك لصواريخ "إس-400"

12/13 21:02

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "العقد بشأن توريد منظومة "إس-400" من روسيا يشمل دفعتين. الأولى قد تم تسليمها. وفي الوقت الراهن تجري عملية التدريب، وفي أبريل من العام المقبل ستعمل الأنظمة بشكل كامل. بالنسبة لهذا القسم، لا ينص الاتفاق على الإنتاج المشترك ونقل التقنيات، فقد وصلت المجمعات إلى تركيا مصنعة بالكامل في روسيا".

© REUTERS / Tatyana Makeyeva

تركيا: العقوبات الأمريكية لن تؤثر على استخدامنا لصواريخ "إس-400" الروسية

وأشار المصدر إلى أن المفاوضات الجارية بشأن الإنتاج المشترك، تتعلق بالكتيبة الثانية من "إس–400"، مضيفاً أن "عقد التوريد قد تم توقيعه، وأن المفاوضات ليست حول الشراء، ولكن حول الإنتاج المشترك ونقل التكنولوجيا. والمفاوضات مستمرة منذ فترة طويلة، في حين أنه لا يوجد أي شك، في أن الطرفين سيتمكنان من الاتفاق". وشدد المصدر على أنه "لا أحد يستطيع الآن تحديد التاريخ الدقيق لتوقيع اتفاقية الإنتاج المشترك، ولكن يجب أن يحدث هذا قبل أبريل من العام المقبل".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا أكملت هذا العام عقدا لتوريد أربعة كتائب من منظومة "إس-400" إلى تركيا بقيمة 2.5 مليار دولار.

وبدأت عمليات تسليم أحدث منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز "إس-400" والتي تسببت بنشوب أزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، في منتصف تموز/يوليو 2019، ووفقا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيتم تشغيل منظومات صواريخ "إس-400" كاملة في نيسان/أبريل عام 2020.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل