المحتوى الرئيسى

منها أكله مصرية.. أغرب 10 وجبات يتناولها البشر حول العالم

12/13 17:52

تنتشر حول العالم آلاف من الوجبات الغريبة

الطعام جزء من ثقافة الشعوب، الذي تتوارثه الأجيال وقد يتم تطويره، وتتباهى كل دولة بأطعمتها المختلفة التي قد تكون حارة أو قد يزيد بها التوابل أو الملح، أو بها بعض المكونات الغريبة، لكن في بعض الأماكن هناك أطعمة لن تمتلك الجرأة على تناولها.

تلك الوجبات الغريبة، يبذل الطهاة أقصى جهدهم لإخراجها في أحسن صورة، لأنها شائعة في بلادها وفي بعض الأحيان تكون باهظة السعر.

وتستعرض "الوطن" أغرب الأكلات التى يتناولها البشر حول العالم ورصدها موقع "hostelworld".  

الوجبة الأولى هي وجبة "هاجتس"، المنتشرة في اسكتلندا، وهي عبارة عن فرم قلب الأغنام والكبد والرئتين والبصل والشوفان والدهون، ويتم إضافة الملح والتوابل، ويتم وضع الخليط داخل أمعاء الحيوان، ويتم قليها أو سلقها.

من الأطباق الشهيرة في الشرق الأوسط، خاصة في مصر، طبق "لحمة الراس" أو "الخاش"، وأكلة هي مكونة من طهي رأس الأبقار أو الماعز، وكان يتم تناولها قديمًا خلال فصل الشتاء من أجل الحصول على الدفء، لكنها حاليًا تعتبر طعاما شهيا للغاية، وتباع على عربات فضلا عن المطاعم.

رغم أن لحم التونة من الأطعمة المنتشرة حول العالم، لكن هل تتخيل أن في اليابان يتم بيع عيون التونة فقط كوجبة منفصلة، ويتم قليها وتناولها، ويقال إن طعمها يشبه لحم الحبار أو الأخطبوط.

من أشهر الأطباق في فيتنام، ويتم خلالها الاحتفاظ بكمية من دم الأور أو البط، ويتم تبريدة بالثلاجة، ثم يتم طهيه ويقدم مع الأعشاب والفول السوداني.

تلك الوجبة تشبه إلى حد ما "الفسيخ" في مصر، وهى عبارة سمكة قرش جرينلاند متعفنة، حيث يتم اصطياد السمكة ثم دفنها في حفرة ضحلة والضغط عليها بالحجارة للتخلص من السموم الموجودة بالقرش، ما يجعل لحمها آمن للأكل.

بعد انتهاء تلك المرحلة، يتم تعليق لحم سمكة القرش حتى يجف، ثم تقطع كشرائح ويتم بيعها، ووصف البعض أن رائحتها قوية تنبعث منها الأمونيا والنكهة القوية.

من الوجبات المنتشرة بشدة في الصين وآسيا الجنوبية، وحتى في أفريقيا، وهي من الأطباق باهظة السعر، ويتم تناولها طازجة بدون طهي، بعد قطع جمجمة القرد بأداة حادة.

يطلق عليه البيض العفن أو الأسود، وهو من الأطعمة الشهيرة والوجبة مرتفعة السعر، وهو عبارة عن بيض يتم دفنها في الطين والتراب لبضعة أشهر، حتي يتحول الصفار إلى اللون الأخضر الداكن، وكلما زادت المدة تحول إلى الأسود، بينما يتحول الهلام الشفاف إلى اللون البني الغامق، وتنبعث منها رائحة قوية من الكبريت والأمونيا.

من الأطعمة الغريبة، لكنها منتشرة في الهند، يتم خلالها ترك الماعز الحامل حتى قبل ولدتها مباشرة، ثم يتم دبحها وطبخها، ويتم تناولها هي وجنينها أو حتى إخراج الجنين من بطن الأم ويؤكل كما هو.

من الأطعمة المنتشرة في أفريقيا، ويعتقد البعض أنه السبب في انتشار مرض الإيبولا، ويتم خلاله طبخ الخفاش بكامل أعضائه وزيادة الحساء، مع إضافة الخضروات وحليب جوز الهند.

في تلك الوجبة يتم غلي البيض الذي يحتوى على جنين البط، حتى تصبح القشرة لينة، ويعتبره الأهالي وجبة سريعة، ويتم بيعه في أكشاك.

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل