المحتوى الرئيسى

"بديل رمضان وميزة نادرة".. كيف يمكن أن يفيد كهربا الأهلي؟ (تحليل)

12/13 17:18

كتب - محمد يسري مرشد:

اسدل الستار على واحدة من الصفقات المثيرة في تاريخ كرة القدم المصرية بعودة محمود عبد المنعم "كهربا" لنادي الأم بعد فترة من الرحيل امتدت لعشر سنوات شهدت تألقه بشكل لافت للنظر مع الزمالك المنافس التقليدي للنادي الأحمر.

وأعلن الأهلي رسمياً ظهر اليوم الجمعة التعاقد مع "كهربا" لمدة أربعة سنوات ونصف في صفقة انتقال حر قادماً من نادي ديسبورتيفو دي أفيس البرتغالي .

"كهربا" يمسلك سيرة ذاتية رائعة وسجل مميز في ثلاث قارات ولكن هل يفيد الأهلي في محطته الأهم بعيداً عن سيرته الرقمية ؟

يعاني الأهلي منذ عقد من الزمن من ندرة اللاعبين الذين يملكون مهارات المرور في المواقف الفردية وتحديداً منذ بداية اعتزال نجوم الجيل الذهبي وابتعاد الأخرين عن مستواهم .

وخلال سنوات حاول الأهلي استهداف هذه النوعية من اللاعبين ولكن الحظ لم يحالفه فى الحصول على محترف أو لاعب أساسياً يصنع متنفساً للفريق في حين امتلك الزمالك في حقبة واحدة أيمن حفني ومصطفي فتحي وكهربا.

تاريخ كهربا وقدرته على التسجل من جميع المراكز التي شغلها يمنح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي ميزة إضافية للاعتماد على صفقته الجديدة في أكثر من مركز، سواء المهاجم الصريي أول الجناحين أو المهاجم الثاني حتى ، وجود كهربا في فريقك يمنحك امكانية رائعة للضغط على أظهرة الخصوم المميزة بالإضافة إلي زيادة نسبة حصولك على الأخطاء حول منطقة الجزاء أو داخلها.

التحدى الذي يواجه كهربا بكل تأكيد لن يكون في امكاناته أو مهاراته بل مدى التزامه خارج الملعب وانصياعه للقرارات الفنية، افتقد كهربا في مناسبات عديدة الثبات الانفعالي وخرج عن النص بعد أن فقد القدرة على تحمل الضغوط ليمثل هذا العيب التحدى الأكبر لصفقة الأهلي الجديدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل