المحتوى الرئيسى

لاستكتشاف مواقع المياه عليه.. ناسا تضع خريطة الكنز على المريخ

12/13 13:55

لتحديد مواقع الجليد المحتملة على الكوكب الأحمربهدف استكشاف النظام الشمسي خارج كوكب الأرض، وضعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خطة أطلقت عليها "خريطة الكنز"، يمكن من خلالها تحديد مواقع المياه على كوكب المريخ.

وأصدرت "ناسا"، خريطة الكنز، لتحديد مواقع الجليد المحتملة على الكوكب الأحمر، والتي يمكن استخدامها للشرب أو في وقود الصواريخ، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وابتكر الباحثون الخريطة، من خلال إظهار الأماكن التى يتواجد بها "جليد الماء" ويطلق عليها هذا الوصف لأن المركبات الكيماوية الأخرى يمكن أن تتجمد.

وفقا للوكالة، فبعض الأماكن، يكون الجليد مدفونا تحت السطح بمسافة لا تزيد على 2.5 سنتيمترا، ما يجعله في متناول المتواجدين على كوكب المريخ المشهور بالكوكب الأحمر، والأمر لن يحتاج إلى مجهود يكفي فقط الحفر بمجرفة.

وفي "خريطة الكنز"، تمثل الألوان الباردة الجليد بالقرب من السطح، في حين أن الألوان الدافئة تكون للجليد على مسافات أعمق، بحسب موقع "إنغادجيت" المتخصص بالأخبار التقنية والعلمية.

وقال سيلفان بيكو، الخبير في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا، والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن الزوار في المستقبل لن يحتاجوا إلى حفار للوصول إلى هذا الجليد، لكن الوكالة لا تزال تجمع البيانات المتعلقة بالجليد المدفون على سطح المريخ".

وبعد الانتهاء من استخراج الجليد من كوكب المريخ، يأتي دور تحديد مواقع لمشاريع مثل مشروع "مارس إكس"، التى خططت شركة "سبيس إكس" لتكون قاعدة على المريخ.

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل