المحتوى الرئيسى

وزير النقل يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) تطوير خط أبوقير للسكة الحديد

12/13 14:02

عقد وزير النقل كامل الوزير اجتماعا موسعا مع وفد وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، لبحث سبل دعم عدد من المشروعات في مجالات النقل.

في بداية الاجتماع تم استعراض الوضع الحالي للمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو وكذلك نتائج عمل ورشتي العمل اللتان تم تنظيمها بالتنسيق بين الوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة الانفاق بخصوص المساعدة الفنية المقدمة من الوكالة الفرنسية للعاملين بوزارة النقل للإستفادة من التجارب العالمية في مجال تصميم وإدارة خطوط المترو ونظم الإعلانات بها والفرص الإستثمارية المختلفة بقطاع المترو.

وأكد الوفد أهمية هذه الورش التي تشهد حضوراً مكثفاً من الشركات الفرنسية المهتمة بقطاع السكك الحديدية والمترو والمهتمة بمجال التسويق الإعلاني بهما ، مشيراً إلي أنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل أخري في يناير وفبراير 2020 يعقبها ورشة عمل كبري للخروج بالنتائج والتوصيات النهائية الخاصة بهذه المجالات.

ثم تباحث الجانبان حول الجزء الثاني من برنامج المساعدة الفنية والمخصص لدراسات النقل حيث تم الإتفاق علي التعاون الإستثماري بين الجانبين في الدراسة الخاصة بمحطة فيكتوريا التبادلية التي ستربط مترو أبو قير المستقبلي وترام الرمل بعد إعادة تأهيلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل