المحتوى الرئيسى

إسعاف طائر للتدخل السريع خلال انطلاق منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

12/13 16:02

رفعت مديرية الصحة بجنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى، تزامنا مع انطلاق منتدى شباب العالم 2019، في دورته الثالثة، والتي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7500 شاب من مختلف دول العالم ممثلين ل 196 دولة.

وأكد الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد بمستشفيات شرم الشيخ الدولي، ودهب العام، والطور العام وجميع مستشفيات المحافظة، وإلغاء الإجازات خلال فترة المنتدى وقبلها ب 72 ساعة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه جرى تزويد عدد الأسرة بالمستشفيات، ومراجعة أكياس الدم بكافة فصائلها، والتأكد من مناسبتها لأعداد المشاركين في المنتدى، لاستخدامها في حالة الطوارئ، إضافة إلى تزويد المستشفيات بالأطقم الطبية، والأجهزة اللازمة، والعمل على مدار 24 ساعة، خلال فترة انعقاد المنتدى.

وأوضح أنه جرى التأكد من صلاحية أرض الهبوط للهليكوبتر، بمستشفى شرم الشيخ الدولي، بالتنسيق مع مطار شرم الشيخ الدولي، لاستخدامها في حالة طلب الإسعاف الطائر، مع التأكيد على توافر التخصصات الطبية بالمستشفيات، خاصة الجراحة والتخدير، وذلك بالتنسيق مع أجهزة رئاسة الجمهورية.

كما جرى مراجعة خطة التعبئة للمستشفيات الخاصة بالمحافظة، وموافاة مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، بالبيانات الشخصية للمشاركين في خطة التأمين الصحي للمنتدى، من قبل المديرية ومرفق الإسعاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل