المحتوى الرئيسى

'أمة اقرأ.. بين علماء الأمة وعلماء الفتنة' محور خطبة الجمعة في كفر الشيخ

12/13 13:14

دارت خطبة الجمعة في مساجد محافظة كفر الشيخ، اليوم، حول موضوع بعنوان "أمة اقرأ.. أمة أتقن.. بين علماء الأمة وعلماء الفتنة"؛ ضمن الخطبة المُوحدة، حسبما عممتها وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.

وقال خطباء المساجد: "لقد اهتم الإسلام بقيمة العلم أيما اهتمام، ولقد بلغت عناية الله ـ عز وجل ـ بنا لرفع الجهل عنّا أن كان أول ما نزل من الوحى على نبينا أعظم كلمة هبط بها جبريل هى قوله تعالى: {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ}(العلق:1)؛ وأمرُ الله عز وجل بالقراءة والعلم في أول آية نزلت من القرآن، وهو دليل واضح على أهمية العلم في تكوين عقل الإنسان، وفي رفعه إلى المكانة السامية، فلا يستوي عند الله الذي يعلم والذي لا يعلم".

وأضاف الخطباء: "أن أهل العلم لهم مقام عظيم في شريعتنا الغراء، فهم من ورثة الأنبياء والمرسلين، يقول الله تبارك تعالى: {هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ} (الزمر: 9)، فلا يستوي الذي يعلم والذي لا يعلم، كما لا يستوي الحي والميت".

واستعان الخطباء بالآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة، الدالة على موضوع خطبة الجمعة المُوحدة، مطالبين المصلين بالأخذ بالأسباب، والاقتداء والاهتداء بهدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل