المحتوى الرئيسى

صور.. وزير النقل يبحث مع الوكالة الفرنسية خطط تطوير خط أبوقير وترام الرمل

12/13 13:02

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعاً مع وفد وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، وذلك لبحث سبل دعم عدد من مشروعات النقل بمختلف مجالاته، وذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وممثلي وزارة التعاون الدولي والاستثمار .

في بداية الاجتماع استعرض الوضع الحالي للمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، ونتائج عمل ورشتي العمل اللتان تم تنظيمها بالتنسيق بين الوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة الانفاق، للمساعدة الفنية المقدمة من الوكالة الفرنسية  للعاملين بوزارة النقل، للإستفادة من التجارب العالمية في مجال تصميم وإدارة خطوط المترو، ونظم الإعلانات بها، والفرص الإستثمارية المختلفة بقطاع المترو.

وأكد الوفد علي أهمية هذه الورش التي تشهد حضوراً مكثفاً من الشركات الفرنسية المهتمة بقطاع السكك الحديدية والمترو وخاصةً بمجال التسويق الإعلاني بهما، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل أخرى في يناير وفبراير 2020، يعقبها ورشة عمل كبرى للخروج بالنتائج والتوصيات النهائية الخاصة بهذه المجالات.

وتباحث الجانبان حول الجزء الثاني من برنامج المساعدة الفنية والمخصص لدراسات النقل، حيث تم الإتفاق علي التعاون الإستثماري بين الجانبين بالدراسة الخاصة بمحطة فيكتوريا التبادلية التي ستربط مترو أبو قير المستقبلي، وترام الرمل بعد إعادة تأهيله.

وفيما يتعلق بالتعاون المشترك لإعادة تأهيل ترام الرمل والتي ستساهم فيه الوكالة الفرنسية للتنمية ب 100 مليون يورو من خلال تعاون إستثماري بين الجانبين، أكد الوزير علي حرص الوزارة على إتمام هذا المشروع، كما أنه ستعرض الدراسة قريباً على القيادة السياسية، وبعد التصديق عليها سيتم التعاقد مع الإستشاري الخاص بالمشروع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل