المحتوى الرئيسى

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم

12/13 12:44

تنطلق النسخة الثالثة من منتدي شباب العالم، غدًا السبت، من مدينة السلام "شرم الشيخ"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة رجال الدولة والوزارء ومجموعة كبيرة من الشباب المصري والأفريقي حول العالم من جنسيات مختلفة، ما بين الفترة 14: 17 ديسمبر الجاري.

وقبل بداية، فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى يرصد "الدستور" أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال مشاركته في جلسات منتدى شباب العالم 2018:

*جلسة حول مواقع التواصل وبناء قادة المستقبل

أكد الرئيس السيسي، أن سوء استخدام وسائل الاتصال ربما يؤدي لخطر شديد على المنطقة، وأضاف، خلال جلسة حول مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية بناء قادة المستقبل، أننا نحتاج لتشكيل لجنة قومية لمناقشة كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن بناء قادة المستقبل، قال السيسي، إنه يجب أن نؤمن بضرورة تغيير ثقافتنا كمصريين فيما يتعلق بخريج التعليم الفني، مشيرًا إلى حرص الدولة على حسن تنفيذ فكرة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، قائلًا: "حريصون على بدأنا في مصر تطبيق برنامج للتعليم الأساسي والعالي للنهوض بمنظومة التعليم".

*جلسة بعنوان أجندة "2063 أفريقيا التي نريدها"، ودور قادة العالم:

قال السيسي، إنه لابد من تغيير الانطباع الدولي حول القارة الأفريقية ليكون هناك انطباع جيد عن القارة، مؤكدًا أن تغيير الواقع الإفريقي يتطلب العمل على البنية التحتية للقارة لتحقيق التطور المرغوب.

وعن دور قادة العالم في بناء واستدامة القارة، قال السيسي، إن قدرة القيادة السياسية على قراءة الموقف تؤثر في اتخاذ قرار السلام، مؤكدًا أن هناك دول ترى أن من مصلحتها استمرار الصراعات في بعض بدان المنطقة.

وعن المرأة المصرية، تعهد السيسي، بوضع توفير التمويل اللازم لتمكين المرأة من التمويل والاستثمار ضمن توصيات المنتدى، كما أكد أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة لتحقيق احترام المرأة في المجتمع بخلاف تقلدها لمناصب قيادية بالدولة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل