المحتوى الرئيسى

أحداث فظيعة شهدها يوم "الجمعة 13" الأكثر نحسا في العام

12/13 11:48

يعد "الجمعة 13" اليوم الأسوأ حظا على الإطلاق في العديد من الخرافات والمعتقدات، حيث يرتبط في الكثير من الروايات بسوء الطالع والقصص المرعبة.

لماذ يتشاءم الناس من الرقم 13 والقطة السوداء؟

وبحسب ستيف رود، مؤلف كتاب The Penguin Guide to the Superstitions of Britain and Ireland، فإن الرقم 13 كان دائما رمزا لسوء الحظ، مضيفا أن يوم الجمعة هو اليوم الذي صلب فيه المسيح، ولذلك، فإن يوم الجمعة يعد دائما مناسبة للتكفير عن الذنب، وامتد هذا الاعتقاد الديني إلى جعل الجميع يكره القيام بأي شيء مهم في يوم الجمعة، والذي اقترن مع مرور الوقت بالرقم 13 ليصبح بذلك يوما "مرعبا" للكثيرين.

وبغض النظر عن القصص والخرافات التي جعلت من "الجمعة 13"، اليوم الأسوأ حظا والأكثر شؤما، إلا أن هناك العديد من الأحداث المأساوية التي ساهمت عبر التاريخ في ترسيخ هذا المفهوم، وفيما يلي بعض منها:

- غرق سفينة الرحلات البحرية كوستا كونكورديا قبالة ساحل إيطاليا:

غرقت السفينة السياحية كوستا كونكورديا في المحيط، الجمعة  13 يناير 2012، وأصبحت بذلك أكبر سفينة ركاب تتحطم على الإطلاق، حيث كان على متنها ركاب بمعدل الضعف تقريبا لأولئك الذين كانوا على متن سفينة تايتانيك.

ولقي حتفه خلال هذه الكارثة 32 شخصا، فيما أدين القبطان بتهمة القتل الخطأ في عام 2015.

- ولاية كانساس تشهد كميات قياسية من الأمطار والفيضانات:

يوم الجمعة 13 يوليو 1951، تعرضت ولاية كانساس إلى هطول أكثر من 63 سم من الأمطار، وتأثرت مدن مانهاتن ولورنس وتوبيكا بهذه الكارثة أكثر من غيرها، وتضرر قرابة مليون هكتار من الأراضي بسبب الفيضانات.

دراسة غريبة تكشف حقيقة واعدة حول "السرير رقم 13"!

كما أثرت العاصفة على خزانات النفط، التي اشتعلت فيها النيران وانفجرت، فيما علق الركاب في القطارات لمدة أربعة أيام، وتجاوزت الفيضانات الأرقام القياسية السابقة بنحو 4 إلى 9 أقدام (من 1.2 متر إلى 2.7 متر).

- رحلة عبر جبال الأنديز انتهت بكارثة:

كانت الرحلة الجوية 571 متوجهة من الأوروغواي إلى تشيلي، عندما سقطت في جبال الأنديز يوم الجمعة 13 أكتوبر 1972. وفي الأيام التالية بعد تحطم الطائرة، أجبر الناجون على الاختباء في جسم الطائرة واضطروا إلى أكل لحوم الركاب المتوفين للبقاء على قيد الحياة وفقا لصحيفة People.

وأوقفت جهود الإنقاذ بعد 10 أيام فقط من تحطم الطائرة، لذلك كان ظهور رجلين بعد 72 يوما أمرا مثيرا للصدمة، وساهما في إبلاغ السلطات بوجود 16 ناجيا آخرين محاصرين في الجبال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل