المحتوى الرئيسى

مواقف إنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم

12/13 11:43

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار عامي 2017 و2018، في فعاليات منتدى شباب العالم بنسختيه الأولى والثانية، في مدينة شرم الشيخ، بحضور بعض الشخصيات العامة رفيعة المستوى، ومشاركة الشباب المصري والأفريقي، ليعبروا عن آرائهم تجاه المشاكل، التي تواجه أوطانهم ومحاولة إيجاد طرق للتغلب عليها.

حقق المنتدى نجاحًا مبهرًا على كافة الأصعدة، واجتاحت طاقة إيجابية مصر والدول العربية والأفريقية المتمثلة في شبابها المشاركين في المنتدى بنسختيه، وأيضًا التوصيات والرسائل المهمة خرجت من جميع جلسات المنتدى.

خلال فعاليات المنتدى، ظهرت بعض القصص الإنسانية الاستثنائية من الشباب المشاركين، استطاعت أن تظهر الجانب الإنساني للرئيس السيسي، وقبل يوم من انطلاق الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، ترصدت "الدستور" في السطور التالية، أبرز المواقف التي لا تُنسى للرئيس السيسي.

* مواقف لا تنسى للرئيس السيسي بمنتدى شباب العالم

- أعلن الرئيس السيسي، عن تنظيم عدد من المؤتمرات لذوي الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك ردًا على حديث الشاب أحمد شحاتة، أحد المشاركين في المنتدى، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة "البصرية"، وقال الشاب أنه يرفض أن يسمى "كفيفًا"، وفي موقف مشابه احتضن الرئيس عبد الفتاح السيسي إحدى أبطال السباحة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال لحظة تكريمها.

- نزول الرئيس السيسي من المنصة؛ لتكريم أحد الشباب المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

- ومن أجمل الموقف، موقف الرئيس السيسي من الفتاة الإيزيدية لمياء حجي، والتي شاركت في منتدى الشباب عام 2018، وروت معاناتها بعد اختطافها من جانب الدواعش، وبيعها في سوق النخاسة، وقام السيسي بتكريمها في الحفل النهائي، وتوصيلها حتى غادرت المسرح، حدث ذلك في لقطة أثرت في نفوس كل الحاضرين بالقاعة، وسط تصفيق حاد.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل