المحتوى الرئيسى

في الغربة.. شاب مصري يعيد 2 مليون دينار لمواطن عراقي

12/13 11:36

"مش جديدة على المصريين".. "فخر العرب".. كلمات أشاد بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في العديد من الدول العربية والأجنبية، بعد موقف من شاب تجلت فيه أمانة وأخلاق المصريين في الغربة مع أشقائهم العرب، بعد أن أعاد لمواطن عراقي 2 مليون دينار تركهم في إحدى الدول الأجنبية وعاد إلى العراق دونهم، فاقدًا الأمل في رجوع المال إليه، ولكنه فوجئ بالعكس تماما.

القصة ترجع عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لليوتيوبر الكويتي محمد الظفيري، المعروف عنه حبه الشديد لمصر، يتحدث فيه عن مواطن عراقي من بغداد طلب منه أن ينشر فيديو على صفحته الشخصية يشكر فيه المصريين، وشاب مصري أعاد إليه مبلغ مالي كبير بعد أن تركه في شقة استأجرها في تركيا، ورجع إلى العراق ليفاجئ بأن زوجته تركت المبلغ المالي في الشقة، ليفقد الأمل في رجوع المال، ولكن نقوده عادت في نفس اليوم، كما هي، من خلال الشاب المصري، أحد المسئولين عن تلك الشقق السياحية، والذي رفض أية مكافأة من المواطن العراقي.

تواصلت "الدستور"مع عز علاء مشالي، من الإسكندرية، والذي أصبح حديث مواقع التواصل بعد تداول الفيديو الذي يشيد بأمانته، وأخلاق المصريين.

يقول عز لـ"الدستور": "إن الموضوع بسيط، وهو أحد مستأجري شقة سياحية، ترك حقيبة بها 2 مليون دينار عراقي، واكتشف أنهم ليسوا متواجدين مع زوجته، فتواصل مع الشركة التي استأجر منها الشقة، وكنت موجودا فأردت مساعدته، ولحسن الحظ أن الشقة لم يتم تأجيرها".

وأضاف: "طلبت منه أن تكون المكالمة فيديو لكي يراني وأنا أبحث عن المال، وبالفعل وجدته، وحولت له المبلغ المالي، وانتهى الموضوع، لكنني فوجئت بعد 4 أيام بأهلي وأصدقائي يتحدثون عن ما فعلته، وعلمت بالفيديو الذي بثه المواطن الكويتي "الظفيري" وكيف طلب منه صاحب المال توجيه الشكر لي ولبلدي مصر، وهو ما سعدت به جدا".

وأوضح "لم تكن ردود الأفعال من أهلي وأصدقائي فقط، بل استقبلت رسائل من مواطنين من جميع أنحاء العالم، كما عرض على التصوير في برامج بتركيا لكنني رفضت"، مشيرًا إلى أنه سافر منذ 4 أشهر رحلة وعمل في المجال السياحي، لأن ذلك هو مجال عمله، كما أنه يحب السفر والسياحة، وقد زار جميع محافظات مصر، وبعدها دبي، وسوف يعود بعد شهرين لمصر.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل