المحتوى الرئيسى

معركة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمك.. ماذا حدث؟

12/13 11:06

في واقعة تبدو مألوفة بالنسبة لحياة النسور لاصطياد فريستها مهما كان حجمها، دخل أحد النسور في معركة مخيفة عندما هاجم  أخطبوطا كبيرا، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز"، نقلا عن صحيفة "الجارديان" البريطانية. 

وتدخل موظفون في مزرعة أسماك في مدينة فانكوفر الكندية، بعد سماع أصوات قادمة من المياه على الطرف الشمالي الغربي لجزيرة فانكوفر، بولاية كولومبيا البريطانية في كندا، ليجدوا أن أخطبوط المحيط الهادئ العملاق، المتحول لونه إلى القرمزي، يحكم مجساته حول النسر. 

وقال جون إيليت، الموظف في شركة "ماوي ويست كندا"، لقناة كندا التلفزيونية الإخبارية: "لم نكن نعرف ما إذا كان يتعين علينا التدخل لأنه، كما تعلمون، إنها الطبيعة الأم.. ولكن بعد إدراك أن النسر قد يغرق، قرر الطاقم التدخل".

وقام إيليت، بمناورة مستخدما رمحا لسحب الأخطبوط إلى القارب، ليتمكن الطاقم من نقلهما على ظهر السفينة، وسحب الطائر عن قبضة الأخطبوط القوية، قبل إعادة الأخير إلى الماء، وتحول لونه إلى البني، بينما حلق النسر إلى الأعلى طائرا بحذر.

ومازحت جينيفر ماذر، خبيرة الأخطبوط بجامعة ليثبريدج، قائلة "لقد حرم الأخطبوط الفقير من وجبة جيدة"، مضيفة أن الأخطبوط هو حيوان مفترس بشكل عام، مما يعني أنه يسعى غالبا إلى البحث عن كل ما هو قريب من الطعام.

وأشارت الخبيرة البريطانية، إلى واقعة أخرى، حدثت في جزيرة فانكوفر، حين التهم أخطبوط طائر نورس، قائلة "إن قائمة طعامه وفرائسه كبيرة ومتنوعة.. إذا كان هناك شيء ما على سطح الماء، وكان الأخطبوط قريبا من سطح الماء، فهذا طعام بالنسبة له.

والأخطبوط العملاق في المحيط الهادئ يمكن أن ينمو بشكل كبير، حيث يصل وزن بعضها إلى أكثر من 50 كيلوغراما. 

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

حقيقة وجود أسد في أسيوط، وخوف الأهالي وسخريتهم أيضا، فرئيس هيئة الخدمات البيطرية يوضح حقيقة ذلك، لافتا إلى انه جاري التأكد من وجود الأسد

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل