المحتوى الرئيسى

ألماني يقتنص من شركة للهاتف المحمول 225 ألف يورو

12/13 07:01

ألزمت محكمة ألمانية شركة تلفونكا للهاتف المحمول بدفع 225 ألف يورو لأحد عملائها، على شكل رصيد مكالمات بالهاتف المحمول، مما أتاح للعميل الذكي تكوين ثروة صغيرة من رصيد المكالمات، مستغلاً بذلك عرضاً ترويجياً للشركة.

قضت المحكمة العليا بولاية بافاريا، اليوم الخميس في مدينة ميونخ، بحق العميل في الحصول على الرصيد، وذلك بعد نزاع قضائي استمر عدة سنوات بين الشركة والعميل بشأن ما تسميه الشركة في عرضها "مال href="/tags/96746-%D8%A2%D9%84-%D8%B3%D9%87%D9%84">ال سهل".

قرر العميل أخذ وعد الشركة بالحصول على "مال سهل" مأخذ الجد، وطبق العرض حرفياً، واشترى ما إجماله 508 بطاقات مسبوقة الدفع لدى شركة تلفونيكا، التي تمتلك حقوق تسويق خط المحمول O2، ثم حول أحد الشعارات الترويجية للشركة إلى نموذج استثماري ناجح، حيث تقدم الشركة خلال هذا العرض 2 سنت عن كل اتصال وارد لمشتري بطاقات الشحن مسبوقة الدفع.

استخدم الرجل تطبيقات للمحمول للاتصال بنفسه بشكل دائم، وراكم بهذه الطريقة رصيدا هائلا لدى الشركة.

غير أن طريق الرجل للحصول على هذا الرصيد كان وعرا أيضا، حيث مر بدرجتي تقاض، وذلك بعد أن أوقفت الشركة في البداية البطاقات الـ 508 الخاصة بالعميل، ثم فسخت عقودها معه، ورفضت في النهاية دفع الرصيد المتراكم للرجل، مبررة ذلك بأن العميل انتهك الشروط العامة للتعاقد، إضافة لتعامله بشكل يتنافى مع الأخلاق التي تقتضيها الأمانة والصدق.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل