المحتوى الرئيسى

شيفرون وتوتال تضخان 5.7 مليار دولار لاستخراج النفط من خليج المكسيك

12/13 07:01

تعتزم شركتا النفط الأمريكية شيفرون كورب والفرنسية توتال استثمار 5.7 مليار دولار في مشروع نفطي بخليج المكسيك، بعد أيام قليلة من إعلان شيفرون اعتزامها تنفيذ خفض كبير في أصولها بما في ذلك التخلص من إحدى منصات النفط في خليج المكسيك. 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه من المتوقع دخول المشروع الجديد الذي يوجد أمام سواحل ولاية لويزيانا الأمريكية واسمه "أنكور" حيز الإنتاج في 2024 بطاقة 75 ألف برميل يوميا بحسب بيان شركة شيفرون.

وتقدر الاحتياطيات النفطية للمشروع بحوالي 440 مليون برميل، وتمتلك شيفرون الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية 63% من أسهمه في حين ستتولى إدارته، وتمتلك توتال الحصة المتبقية.

كانت شيفرون كورب قد أعلنت الأربعاء أنها تدرس الخيارات الاستراتيجية المتاحة لديها بما في ذلك بيع أصول خاصة بقطاع الغاز في منطقة أبالاشيا للنفط الصخري، وكيتيمات للغاز الطبيعي المسال، ومشروعات دولية أخرى.

وأضافت شيفرون التي أعلنت برنامجا للأنفاق الاستثماري خلال العام المقبل بقيمة 20 مليار دولار، أنها ستقلص الإنفاق المخصص للأنشطة في قطاع الغاز.

وفي الوقت نفسه، تعتزم الشركة استثمار حوالي 11 مليار دولار في أنشطة الاستخراج للمحافظة على وتيرة النمو الحالية لأصولها الإنتاجية بما في ذلك استثمار 4 مليارات دولار للتنمية غير التقليدية لحقول بيرميان وحوالي مليار دولار للتنمية غير التقليدية لمشروعاتها الخارجية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل