المحتوى الرئيسى

روما يتأهل رغم التعثر وجلادباخ يودع الدوري الأوروبي بهدف قاتل

12/13 02:00

تأهل روما الإيطالي إلى دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي رغم تعادله في ملعبه "الأولمبيكو" مع وولفسبيرجر النمساوي بنتيجة 2-2، الخميس، في ختام دور المجموعات.

ثنائية روما جاءت بأقدام دييجو بيروتي وإيدين دجيكو في الدقيقتين 7 و19، بينما أحرز الفريق النمساوي هدفين عن طريق أليساندرو فلورينزي "بالخطأ في مرماه" وشون وويسمان.

التعادل تسبب في تراجع روما للمركز الثاني بمجموعته برصيد 9 نقاط، ليتأهل وصيفا للمجموعة.

يدوره، نجح إسطنبول باشاك شهير التركي في خطف بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة، بعدما أطاح ببوروسيا مونشنجلادباخ متصدر الدوري الألماني خارج البطولة.

واستطاع باشاك شهير التغلب على مضيفه الألماني بنتيجة 2-1 في ذات الجولة، حيث جاء الفوز في الوقت القاتل.

مونشنجلادباخ تقدم بهدف بعد مرور 33 دقيقة عن طريق ماركوس تورام، قبل أن يتعادل الفريق التركي في الدقيقة 44 عن طريق إرفان كان كاهفيتشي.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، تمكن إنزو كريفيلي من تسجيل هدف الفوز القاتل، ليمنح فريقه بطاقة التأهل بعدما ارتقى للصدارة بوصوله للنقطة 10، فيما تراجع جلادباخ للمركز الثالث بتوقفه عند 8 نقاط.

وفي المجموعة السابعة، تأهل كل من بورتو البرتغالي كأول المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على فينورد الهولندي 2-0، ورينجرز الاسكتلندي كوصيف برصيد 9 نقاط بعد تعادله أمام يانج بويز (1-1).

ومن المجموعة الثامنة، تأهل كل من إسبانيول الإسباني كأول المجموعة برصيد 11 نقطة على الرغم من خسارته أمام ضيفه سسكا موسكو بهدف نظيف، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري كوصيف برصيد 8 نقاط بعد تعادله أمام ضيفه فيرينكفاروس المجري 1-1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل