المحتوى الرئيسى

تطبيق "ديزر" للموسيقى يحقق نجاحا ملحوظا في المنطقة العربية.. ولا نية لحظر أغاني المهرجانات

12/13 02:00

تحتوي منصة “ديزر” حاليا على أكثر من 53 مليون ملف صوتي، وأكثر من 30 ألف قناة راديو، و14 مليون مستخدم نشط شهريا

في شهور قليلة، استحوذ تطبيق “ديزر” للموسيقى (Deezer) على ثقة عدد كبير من المستخدمين في المنطقة العربية، فمن جهتهم، لم يدخر القائمون على التطبيق جهدا في وضع خطة ورؤية محددة للانتشار والتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعمل بكل طاقة ممكنة من أجل تحقيقها.

وكما يكشف طارق منير، الرئيس التنفيذي لـ”ديزر” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تولى منصبه في فبراير الماضي، فإن تطبيق “ديزر” (deezer) يسعى لتحقيق 3 أهداف رئيسية خلال المرحلة المقبلة، أولها عقد المزيد من الشراكات مع مشغلي شبكات المحمول، مثل فودافون وأورنج واتصالات في مصر، لتحقيق أكبر قدر من الانتشار، وقد كان أحدثها اتفاقية تم توقيعها منذ أسابيع قليلة مع شركة الاتصالات السعودية (STC).

أما الهدف الثاني، فيتمثل في عقد مزيد من الحملات للتوعية بالعلامة التجارية “ديزر”، وأخيرا، إتاحة محتوى جذاب للعملاء، مثل المحتوى الحصري المخصص لمنصة “ديزر” فقط، وقد وقعت “ديزر” بالفعل اتفاقية لاتاحة محتوى شركة “روتانا” حصريا.

وتساهم منصة “ديزر” في اكتشاف المواهب الجديدة، من أجل توفير محتوى محلي يناسب مستخدمي كل دولة، وحول بث أغاني المهرجانات على “ديزر”، والذي قد يتحفظ عليه البعض، قال منير أن مهمة “ديزر” ليس ترقية أذواق المستمعين وإنما توفير أكبر كم من المحتوى الذي يناسب مختلف الأذواق، وأن الوكلاء المتعاقدين مع المنصة يتابعون كل نجم صاعد أو صاحب محتوى للتعاقد معه لحساب المنصة.

وقال منير أن عملاء “ديزر” قد تجاوزوا 14 مليون عميل، مع توقعات بتضاعف نمو المنصة في منطقة الشرق الأوسط، بعد النتائج المميزة التي حققتها خلال فترة التشغيل الماضية بالمنطقة، والتي لا تتجاوز العام.

وأوضح منير أن منصة “ديزر” تمنح العملاء الاختيار بين المحتوى المجاني والمدفوع، وكلاهما يحصلان على نفس المحتوى، ما يعني أن “ديزر” تحقق عائداتها من خلال الإعلانات في حالة الحسابات المجانية، ومن الاشتراكات في حالة الحسابات المدفوعة.

ولا تخشى “ديزر” من المنافسة، كما يقول منير، فهي أمر صحي لصالح المستخدم، ولكن الاستمرارية والاهتمام بما يحتاجه المستهلك هو المعيار الرئيس في نجاح أي تطبيق، وهو ما نسعى لتطبيقه في المقام الأول، بحسب منير.

يذكر أن “ديزر” هي منصة إلكترونية تقدم خدمة بث الموسيقى على مختلف الأجهزة، سواء أثناء الاتصال بالإنترنت أو من دون اتصال، وتحتوي منصة “ديزر” حاليا على أكثر من 53 مليون ملف صوتي، وأكثر من 30 ألف قناة راديو، و14 مليون مستخدم نشط شهريا، نصفهم تقريبا باشتراكات مدفوعة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سامسونج تكشف عن هاتفي جالاكسي A51 وA71.. تعرف على مواصفاتهما وسعرهما

تطبيق “ديزر” للموسيقى يحقق نجاحا ملحوظا في المنطقة العربية.. ولا نية لحظر أغاني المهرجانات

نوكيا تعلن عن الهاتف الذكي الجديد “Nokia C1” منخفض السعر

سيباع هاتف نوكيا 2,3 في مصر بسعر 1,800 جنيها مصريا، وهو سعر أقل من...

من بين عشرات الشركات المصرية والعالمية، التي تعمل مع الحكومة المصرية في العديد من...

عليك التأكد أولا من تثبيتك للإصدار الأخير والأحدث من تطبيق "واتساب"

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل