المحتوى الرئيسى

"مصر من السما".. ما لا تعرفه عن محطة كهرباء البرلس العملاقة

12/13 01:23

عرضت شاشة "DMC"، جزءا جديدا من الفيلم الوثائقي "مصر من السما"، الذي يرصد أحوال مصر خلال مراحل مختلفة، وصولا إلى مصر الحاضر، مستعرضا الطريق إلى مصر المستقبل، مسلطًا الضوء في هذا الجزء، على محطة كهرباء البرلس العملاقة الواقعة على الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ.

وقال الفيلم: "على مدى فترة لم تتعدى الـ  18 شهرا تم بناء وإطلاق 3 محطات جديدة لتوليد الطاقة من الغاز الطبيعي في مصر كلها، هنا في محطة البرلس دورة محطة الطاقة، الغاز الطبيعي من حقل ظهر الجديد هيقوي 8 توربينات غاز ضخمة و12 مولد عملاق وده كله هيتبرد باستخدام المياه التي سيتم تحليتها من البحر".

وأضاف الفيلم: "احتاجت المحطة مليون متر مكعب من الخرسانة، و50 ألف قدم من الصلب الهيكلي و20 ألف موظف للموقع ، وتم تدريب 600 مهندس وفني مصري على تشغيل المرافق، النهاردة المواقع والمحطات الفرعية تولد 14 جيجا وات من الكهرباء من خلال 2000 كيلو متر من خطوط نقل الجهد العالي، ودي كافية لتلبية احتياجات 40 مليون شخص عن طريق الشبكة الكهربائية المصرية".

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن الانتهاء من إنتاج "مصر من السما"، حيث اشترك فريق عالمي من مصر وأمريكا وأوروبا لإنتاج الفيلم، واستخدمت تكنولوجيا متقدمة لإنتاجه، وكذلك التصوير باستخدام تقنية 6KK، واستغرق الإنتاج حوالي عشرة أشهر.

تفتح مصر ذراعيها للعالم، عبر الفيلم، ليشاهد أماكن أثرية وتاريخية وصورة جديدة لأول مرة، خاصة مشروعات الدولة الحديثة التي تسهم في نهضة مصر في مجالات عدة مثل النقل والمرافق والإسكان والتجارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل