المحتوى الرئيسى

الوحدة ينتزع صدارة الدوري السعودي بانتصار ثمين على العدالة

12/12 23:11

انتزع الوحدة مؤقتا صدارة الدوري السعودي بفوزه على العدالة بثنائية بيضاء، الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة في افتتاح المرحلة الحادية عشرة.

وسجل البرازيليان انسيلمو دي مواريس (43) وريناتو شافيز (64) هدفي الوحيدة اليوم.

ورفع الوحدة رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ثلاثي الصدارة الهلال والنصر حامل اللقب والأهلي، فيما بقي العدالة في المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط.

ويملك النصر فرصة استعادة الصدارة عندما يستضيف التعاون الجمعة، فيما تأجلت القمة بين الهلال والأهلي إلى السابع من يناير المقبل بسبب مشاركة الهلال، بطل دوري أبطال آسيا، في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الدوحة حيث سيلاقي الترجي بطل إفريقيا السبت في ربع النهائي.

وفرض الوحدة سيطرته من البداية وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة للفرنسي يوسف نياكاتي علت العارضة بقليل (27)، قبل أن ينجح دي مورايس في هز الشباك بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس التونسي أيمن المثلوثي (43).

وواصل الوحدة أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثان عندما نفذ الأسترالي كريج جودوين كرة من ركلة حرة ارتقى لها المدافع شافيز وتابعها قوية برأسه على يسار المثلوثي (64).

ولاحت فرصة للعدالة لتقليص الفارق عبر الملغاشي كاروليس اندريا لكن كرته تصدى لها عبدالله الجدعاني على دفعتين (70)، قبل أن يتدخل القائم لرد رأسية اللاعب نفسه (71)، فيما انقذ حارس العدالة مرماه من هدف ثالث بابعاده كرة غودوين الى ركنية (78).

وألحق الرائد هزيمة جديدة بمضيفه الشباب 4-3 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وسجل رائد الغامدي (23 و51) ومحمد العمري (33) والمغربي جلال الداودي (88) رباعية الرائد، فيما سجل أهداف الشباب محمد سالم (44) والأرجنتيني كريستيان خوانكا (67) والكولومبي دانيلو أسبريا (90+4).

ورفع الرائد رصيده إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الثامن، بينما تراجع الشباب الى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وحول أبها تخلفه أمام مضيفه الحزم بهدف نظيف إلى فوز 3-2 على ملعب الحزم بالرس.

وسجل لأبها البرازيلي فاجنر أليماو (29 خطأ في مرمى فريقه) والملجاشي فانيفا اندرياتسيما (39) والتونسي كريم العواضي (52)، وللحزم السويدي كارلوس ستراندبرج (6) والمغربي إدريس فتوحي (71 من ركلة جزاء).

وصعد أبها إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الحزم عند 14 نقطة في المركز العاشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل