المحتوى الرئيسى

9 يناير.. استلام رد الأوقاف على مشروع إسكان الأحرار بالشرقية

12/12 21:16

ألزمت هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى جلسة 9 يناير 2020 لاستلام رد هيئة الأوقاف على مشروع إسكان الشباب بالأحرار فى الزقازيق بالشرقية، مع اعتباره آخر أجل، لنظر طعون حاجزين بالمشروع ضد محافظ الشرقية بصفته ووزير الأوقاف بصفته، ورئيس هيئة الأوقاف، لتضررهم من الأسعار التى حددتها للوحدات التى اعتبروها مغالى فيها.

وأحالت هيئة المحكمة الطعون المقدمة من الحاجزين إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بشأنها، وإصدار الحكم فى ضوء التقرير، إلا أن هيئة الأوقاف لم تفى بالرد بشأن الطعون.

وتقدم شباب الحاجزين بطعون جماعية تبدأ من رقم 52617 لسنة 73 ق، ضد محافظ الشرقية بصفته ووزير الأوقاف بصفته ورئيس هيئة الأوقاف، يتضررون فيها من الأسعار التى حددتها للوحدات التى اعتبروها مغالى فيها.

وذكر فى عريضة الدعاوى المقدمة، أنه فى 2013 أعلنت هيئة الأوقاف عن طرح وحدات سكنية تشطيب ونصف تشطيب بالأحرار فى الزقازيق، حوالى 1200 شقة دون الإعلان عن القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، على أن يتم التسليم خلال عام على الأكثر بحلول 2014، والمقدم 30 ألف جنيه للوحدات ذات المساحة الكبيرة نصف تشطيب، و15 ألف جنيه للوحدات الصغيرة، وسداد أقساط نصف سنوية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل