المحتوى الرئيسى

احذر.. اكتشاف ثغرة خطيرة تسمح لـ"الهاكرز" بالتحكم في الهواتف عن بُعد

12/12 20:24

يتفاخر مستخدمو أجهزة "أيفون" على محبي هواتف "أندرويد" بقوة خصائص الأمن لديهم وصعوبة اختراق الأجهزة العاملة بنظام "أبل" مقارنة بنظيراتها، لكن يبدو أن هذا لم يعد صحيحا.

وجدت تقارير نقلتها شبكة "سكاي نيوز" عن صحيفة "صن" البريطانية أن خبراء سيبرانيين اكتشفوا ثغرة تساعد الهاكرز على التحكم بهواتف الـ"أيفون"، وإغلاقها عن بُعد.

خدعة اختراق "أيفون" تتمثل في إغراقه بطلبات مشاركة ترسل إلى أداة "إير دروب" التي تسمح للمستخدم نقل الملفات عبر الـ"بلوتوث" والـ"واي فاي"، وبات يستخدمها الهاكرز كثغرة ينفذون منها.

وقال المهندس المتخصص في علوم الحاسوب، كيشان باجيريا، إن "إير دروب" تسمح للهاكرز بإرسال عدد غير محدود من ملفات "سبام" الخبيثة إلى الهواتف التي تعمل بنظام "آي أو إس" القريبة، إذ تقبل "إير دروب" عادة طلبات نقل الملفات في دائرة نصف قطرها 9 أمتار.

وأوضح المهندس كيشان أن أصحاب هذه الهواتف لن يستطيعوا فعل أي شيء سوى قبول أو رفض الرسائل التي تظهر على شكل فقاعات على شاشتهم بشكل مستمر.

وأشار كيشان إلى أنه توصل إلى تصميم برنامج قادر على إرسال عدد كبير من هذه الرسائل الخبيثة، التي تسمح للهاكر غلق الهاتف الذي يريد اختراقه والاستمرار في ذلك حتى يغادر صاحب الهاتف المكان، بشكل تلقائي إلى الهواتف، في نطاق لا يتجاوز عدة أمتار.

أما عن الحل الذي يفضل اتباعه للهرب من هذا الفخ، نصح مهندس الحاسوب كيشان باجيريا بـ"الهرب من المكان فورا".

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

شرح خبير تنمية بشرية بعض العلامات التي تكشف لك الشخص الكذاب أبرزها "يتجنب النظر إليك بشكل مباشر"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل