المحتوى الرئيسى

أهالى نجوع جزيرة مطيرة بقوص يطالبون بإدخال المياه النقية لمنازلهم

12/12 19:08

تلقى "صدى البلد" شكوى من أهالى نجوع جزيرة مطيرة بقوص يتضررون فيها من عدم توصيل المياه النقية إلى منازلهم حتى الآن، رغم وجود ماسورة مياه قريبة من منازلهم لا تبعد سوى كيلو متر واحد، وهو ما يتسبب فى معاناة أكثر من 600 نسمة تسكن هذه النجوع، بحجة عدم دخول المنطقة للحيز العمرانى.

وأكد أهالى نجوع "عبدالرحمن البظيو- خميس – نصار" التابعين لقرية جزيرة مطيرة بمركز قوص، أن منازلهم تم تجهيزها منذ عشرات السنين بالمواسير والحنفيات، لكن حتى الآن لم تصل إليهم مياه الشرب النقية، و يعتمدون حتى الآن على مياه الآبار الارتوازية المختلطة بخزانات "طرنشات" الصرف الصحى.

وقال مصطفى حسين خميس" مزارع" إن المنطقة تضم 3 نجوع جميعها تابعة لجزيرة مطيرة التابعة للوحدة المحلية لقرية جراجوس وهى" عبدالرحمن البظيو- خميس – نصار"، وتعانى منذ فترة طويلة من عدم توصيل مياه الشرب النقية، رغم أن المسافة بين آخر ماسورة مياه لا تتعدى كيلو متر واحد، وخاطبنا المسئولين مرارًا وتكرارًا لمد خط المياه لكن لا حياة لمن تنادى.

و أضاف حسن مطصفى حسين" عامل" نعتمد بشكل رئيس على جراكن المياه التى نحضرها من الأماكن القريبة، وتواصلنا أكثر من مرة مع الوحدة المحلية والمسئولين لتوصيل المياه لكن ليس هناك مجيب، نقدم الأوراق ويتم وعدنا بكلام معسول دون تنفيذ، مما يتسبب فى ارتفاع عدد المصابين بالأمراض الناتجة عن استخدام المياه الارتوازيه الملوثة.

و قال عابدين أحمد نصادر" مزارع" قدمنا أكثر من 20 طلبا للوحدة المحلية لقرية جراجوس، لكن لم يتم اتخاذ أى قرار حتى الآن، رغم أن المسافة بيننا و بين مواسير المياه لا تتعدى كيلو متر و فى بعض المناطق لا يفصلها عن آخر المنازل التى تم مد المواسير لها سوى 450 متر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل