المحتوى الرئيسى

تكريم سيد فؤاد في حفل تخرج متطوعي الاتحاد الأفريقي

12/12 19:00

كرم اتحاد الشباب الأفريقي السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ورئيس قناة نايل سينما.

جاء التكريم لدوره في دعم شباب السينمائيين الأفارقة من خلال مهرجان الأقصر، وذلك خلال حفل تخرج متطوعى الاتحاد الأفريقي بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وتم التكريم بحضور دفعة متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة بالقاهرة وهو أكبر برنامج تطوعى في أفريقيا ينفذه الاتحاد الافريقى، حيث يبلغ عدد المشاركين في هذه الدفعة ٢٠٠ شاب وفتاة والذين يمثلون 54 دولة أفريقية، هذا الحدث الذي تستضيفه مصر - وزارة الشباب والرياضة - مكتب الشباب الافريقى، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.

وعبر فؤاد عن سعادته بهذا التكريم من خلال اتحاد الشباب الأفريقي ووزارة الشباب والرياضة والشباب الأفريقي بقيادة حسن غزالي الذي يلعب دور حقيقي في تعاون مصر مع الأشقاء في أفريقيا وبصفة خاصة الشباب ويؤدي دورًا كبيرًا في هذا المجال، وأكد على استمرار المهرجان في دعم شباب أفريقيا من خلال الورش السينمائية واتاحة الفرصة للشباب لعرض أفلامهم والاحتفاء بها.

وسلمت دروع التكريم البروفيسير سارة أجبور مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية بالاتحاد الأفريقي.

وأكد حسن غزالي نائب رئيس اتحاد الشباب الأفريقي على أن اختيار المكرمين جاء لدورهم الثقافي الكبير في التواصل والتعاون داخل القارة الأم أفريقيا، كما عبر عن سعادته بالتعاون المستمر بين الاتحاد ومهرجان الأقصر لعرض الأفلام الأفريقية في مصر والأفلام المصرية بأفريقيا.

ويأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم أفريقيا وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الأفريقية، كما يلعب البرنامج دورًا لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملًا وازدهارًا وسلمية بيد شبابها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل