المحتوى الرئيسى

أبيض أو لون آخر.. حيل للحفاظ على الحذاء من المطر: خليه ضد الماء

12/12 17:23

تشهد محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أمطار غزيرة في أماكن متفرقة، ومع ذلك الأجواء فهناك الكثير من الأشخاص يكونون عرضة إلى اتساخ أحذيتهم جراء الطين في الشوارع، ما يجعلهم في حيرة من أمرهم كيف يتحايلون على ذلك ويتخلصون مما علق بالأحذية وترجع لهيئتها الأولى.

ولتجنب اتساخ الحذاء خلال المطر، يمكنك تحويله إلى حذاء ضد الماء، عن طريق إحضار قطعة شمع وتمريرها على الحذاء بالكامل، ثم استخدام السشوار الساخن وتسليط الهواء عليه، ستلاحظين بنفسك تلاشي الشمع لأنه سوف يندمج أو يذوب مع القماش.

ومن قبل، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يشرح كيفية جعل حذائك مقاوم للماء مصحوبا بتعليق يوضح الطريقة: "ادهن الحذاء بشمع جاف ثم جفف الدهان بواسطة مجفف الشعر (السيشوار) أو اتركه في الشمس لمدة وسيصبح حذائك مضاد للماء بنسبة 90%".

وبعدها يمكن تجربة الحذاء المقاوم للماء، بوضع القليل من الماء عليه وستلاحظ أنه يتساقط بسلاسة دون أن يتأثر الحذاء.

وهناك طريقة أخرى عن طريق شراء أكياس مفصلة على حجم الحذاء، تباع عبر مواقع التسوق المختلفة، الأمر الذي يصبح ذو فائدة كبرى خاصة مع الأحذية البيضاء. 

هناك بعض الطرق والمواد الطبيعية المتوافرة بالمنزل يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الأحذية  من "طين المطر"، وفقا لموقع wikihow، أبرزها مايلي.

- اترك الطين يجف قبل تمشيطه بالفرشاة، حتى يسهل إزالته بعدها، وحشوه بورق الجرائد خلال تجفيفه للمحافظة على شكله..

- تنظف البقع الداكنة بقطعة نظيفة من القماش المبلل بكمية قليلة من الكحول، أو عصير الليمون أو الخل الأبيض، ثم يتم فركها بلطف.

- وبالنسبة للحذاء الشامواه، فيمكن استخدم البخاخ المخصص للشامواه بعد تنظيف الحذاء، للحفاظ على مرونته ولونه.

- لتنظيف الحذاء يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر الذى يحتوى على الاسيتون، لإزالة الخدوش عن طريق قطعة قطنية مبللة بها القليل من هذا المزيل وفرك علامات الخدوش حتى زوالها.

- احضري معجون من بيكربونات الصودا والخل، عن طريق مزج كمية كافية منهما، ثم افركي المعجون على الحذاء بفرشاة أسنان والتركيز على المناطق المتّسخة.

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

شرح خبير تنمية بشرية بعض العلامات التي تكشف لك الشخص الكذاب أبرزها "يتجنب النظر إليك بشكل مباشر"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل