المحتوى الرئيسى

«راية القابضة » تدرس تدشين شركة للتأمين متناهي الصغر في 2020 - أموال الغد

12/12 17:02

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

كشف مدحت خليل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات راية القابضة للاستثمارات المالية أنها تدرس تدشين شركة تابعة متخصصة في التأمين متناهي الصغر خلال العام المقبل.

بلغ إجمالي قيمة وثائق التأمين متناهي الصغر القائمة بالسوق المصرية نحو 782.1 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث من من العام الجاري، وأصدرت شركات التأمين العاملة بالسوق وثائق تأمين متناهية الصغر لنحو 51.7 ألف عميل بنهاية سبتمبر الماضي بإجمالي أقساط مدفوعة 3.38 مليون جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن «راية القابضة » تركز على التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، موضحًا أنها بدأت التوجه لتلك النوعية من الاستثمار منذ عامين بتدشين مجموعة شركات “أمان” المتخصصة في هذه الأنشطة.

وترتكز الهيئة العامة للرقابة المالية في استراتيجيتها القومية للأنشطة المالية الغير مصرفية على نشاط التأمين متناهي الصغر لتدعيم حجم أعمال شركات التأمين لزيادة محفظة أقساط القطاع إلى 50 مليار جنيه خلال الـ4 سنوات المقبلة، بجانب المساهمة في زيادة حصة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

ورهن خليل الإعلان عن مزيد من التفاصيل بالحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على إجراءات تدشين الشركة، لا سيما وأن «راية القابضة » دخلت في خلاف مع الهيئة منذ مطلع العام الجاري.

وقضت اللجنة الوزارية لفض المنازعات بعدم اختصاصها في الخلاف بين راية القابضة وهيئة الرقابة المالية و كانت القضية التي تم تحويلها للجنة المفوضين أن قام المساهمون الرئيسيون في راية، خليل والمجموعات المرتبطة به، بحصة ملكية مُجمعة 42% عبر شركة  الفرعونية للاستثمار العقاري، برفعها مارس الماضي، اعتراضًا على ما وصفوه في عريضة الدعوى: “إجبار راية القابضة على سداد 11 مليون جنيه غرامة”.

ولفت خليل إلى أن خطة «راية القابضة » للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية تواجه صعوبات نتيجة الخلافات مع الرقابة المالية متطرقًا إلى لجوئها لطرف ثالث للقيام بنشاط التوريق الذي بدأته الشهر الماضي لعدم موافقة الهيئة على منحها ترخيص مزاولة نشاط التوريق.

ووقعت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على مستندات أول عملية إصدار لسندات توريق في تاريخ الشركة، وبلغت محفظة الإصدار حوالي 500 مليون جنيه تشمل حقوقا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة، في صورة قروض وتمويلات متناهية الصغر للمشاريع متناهية الصغر، وتمويلات استهلاكية لتمويل عمليات شراء بالتقسيط للإليكترونيات والأجهزة المنزلية.

وعملية التوريق تتوزع بواقع 275 مليون جنيه للبنك التجاري الدولي، و150 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري، و75 مليون جنيه للتجاري وفا بنك.

رويال للتأمين تعتمد زيادة رأسمالها المدفوع إلى 150 مليون جنيه

مكتب التحقيقات الفيدرالية يحذر من اختراق الأجهزة الذكية في المنازل 

بنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة استثماراته في مصر

هيلتون تستهدف إدارة 24 فندقاً في مصر بحلول 2024

مفاوضات لبيع حصة هيئة الاستثمار الكويتية في البنك التونسي

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرم الفائزين بجائزة التميز…

إنطلاق فعاليات منتدى «2020» بدبي وسط مشاركة إقليمية ودولية…

السعودية تستضيف فعاليات مؤتمر “فكر 17” بحضور…

«تنمية الصادرات» تستقدم 150 مشترى أجنبي للمشاركة في فعاليات…

الدولار يواصل خسائره مع التخلي عن مراكز دائنة

اليورو يصعد بفضل بيانات اقتصادية ألمانية تفوق التوقعات

تعرف على أسعار العملات في البنوك اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر

تعرف على سعر الدرهم الامارتى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى…

ننشر أسعار الحديد اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل