المحتوى الرئيسى
تريندات

كلب ولا أسد؟.. حقيقة ظهور حيوان غريب في أسيوط

12/12 16:20

انتشرت حالة من الخوف والقلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، بعدما تداول رواد فيسبوك، صورة لحيوان ضخم يتجول في جبل المعابدة يشبه الأسد.

وانتشرت حالة من الجدل والاختلاف بين سكان محافظة أسيوط، حيث قال أحد سكان قرية المعابدة بالمحافظة إنه شاهد حيوانا ضخما يشبه الأسد في الجبل فوق نادي المعابدة واختفى بمقابر المسيحيين في القرية، وتسائل الكثيرين عن كيفية وجود هذا الأسد ومجيئة إلى أرض مصر، بينما أبدى الكثيرين استغرابهم من وجود أسد داخل قرية بأسيوط وسط سخرية الأهالي، فقال بيشوى صلاح: "أسد إيه يا جدعان مش شايفين طول رقبته ورفيعة إزاي دي رميسة مطلوقة".

وحول هذه الواقعة، قال لؤي محمد، مسؤول أزمات شؤون البيئة للتنسيق مع مركز أبنوب، إن الصور التي ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست واضحة وبعيدة، لافتا إلى أنه جرى إخطار مأمور مركز شرطة أبنوب، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لطمأنة الأهالي.

وفي ذات السياق، قال عبدالحكم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إنه حتى الآن لم يتأكد لنا  ظهور لهذا الحيوان الذي يصعب وجوده بهذه المنطقة الملاصقة للكتلة السكنية، وأن الصورة ربما تكون لكلب كثيف الشعر، وأن الحالة بالمنطقة تسير بحالة طبيعية، مشيرًا إلى أن الأسود لا تعيش منفردة، ومن الصعوبة تواجدها بهذه المنطقة.

وأضاف عبدالحكم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إنه تم تشكيل لجنة من قبل الطب البيطري، وتوجهت بالفعل للتعامل معه، موضحا أنه لا يوجد أي بلاغات بهروب أسد من أي سيرك، أو حديقة حيوان.

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل