المحتوى الرئيسى

رضيع كاد يفقد حياته بعد تناوله حبة فول سوداني

12/12 15:08

عادة ما تسبب أطعمة مثل المكسرات والبذور والعنب والفشار والعلكة، مخاطر الاختناق عند الأطفال الصغار، مثلما حدث مع طفل يبلغ من العمر عاما واحدا، كان أن يلقى حتفه بسبب حبة فول سوداني، بعد أن فشل في ابتلاعها وعلقت في قصبته الهوائية، بحسب "سكاي نيوز" نقلا عن شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

والطفل الذي كاد يلقي حتفه بعدما علقت حبة "فول سوداني"، في حلقه وصعبت عليه التنفس، لم يكشف اسمه، ويعيش في مدينة شنجن جنوبي الصين. 

وفقد الرضيع الوعي بسبب نقص الأوكسجين في جسمه، وجرى نقله إلى مستشفى شنتشن للأطفال، حيث تم احتجازه في وحدة العناية المركزة.

وقال الدكتور وو يوهوي، رئيس وحدة العناية المركزة بالمستشفى: "وصل الطفل في حالة حرجة، مما جعلنا نخضعه لعملية جراحية عاجلة.. قمنا بإزالة حبة الفول السوداني العالقة في قصبته الهوائية"، موضحا أن حالة الرضيع مستقرة حاليا، لكنه أصر على ضرورة أخذ الوالدين الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وضرورة إلمامهم بتدابير الإسعافات الأولية لإنقاذ أبنائهم.

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

شرح خبير تنمية بشرية بعض العلامات التي تكشف لك الشخص الكذاب أبرزها "يتجنب النظر إليك بشكل مباشر"

نستعرض أبرز الأطعمة التي تتواجد في المنزل وقد تسبب التسمم الغذائي

شعر بعض المواطنين بهزة أرضية خفيفة، مساء أمس الثلاثاء، إذ تساءل كثيرون عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان هناك زلزال يضرب مصر وما سر هذه الهزة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل