المحتوى الرئيسى

بنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة استثماراته في مصر - أموال الغد

12/12 17:01

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

عبدالحميد سعيد: المؤشرات الاقتصادية المصرية تشير إلى توافر مناخ استثماري إيجابي ومشجع

قال عبدالحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول إن معدلات النمو المتزايدة والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قادته مصر مؤخراً، وما تم اتخاذه من قرارات برفع القيود على حرية التعامل في النقد وفق قواعد الحوكمة والشفافية قد شجع بنك أبوظبي الأول على ضخ استثمارات أكبر في مصر، مع توسيع العمليات بالسوق المحلية.

وأوضح سعيد في تصريحات صحفية عقب الاجتماع مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب المحافظ، ومحمد عباس فايد الرئيس التنفيذي للبنك في مصر،  أن المبادرات المتنوعة التي أطلقها البنك المركزي تتيح المشاركة في المشروعات الكبري في مصر، بالإضافة إلى زيادة المخصصات المالية الموجهة إلى تمويل القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأضاف سعيد أن مصرفه يواصل تطبيق استراتيجية توسعية في الأسواق المهمة، والتي تشهد تطوراً ونمواً اقتصادياً متميزاً في المنطقة ومنها السوق المصرية.

 ومن جانبه أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي على عمق العلاقة بين مصر والإمارات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مشيراً إلى أن دور البنوك الخارجية لابد أن يمتد إلى المساهمة في تنمية القدرات، ونقل الخبرات العالمية إلى مصر، خاصة وأن القطاع المصرفي في مصر يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على المشاركة في خطط التنمية والتطور.

 ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالي أصول تبلغ 214.5 مليار دولار، وأعلى قيمة سوقية تبلغ 45 مليار دولار، كما يتمتع البنك بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، زستاندرد آند بورز، وفيتش على التوالي، بالإضافة إلى كونه ثاني أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث قوة رأس المال – الشق الأول ضمن تصنيف مجلة ذا بانكر لعام 2019، والخاص بأقوي ألف بنك في العالم. 

البنك المركزي: المعدل السنوي للتضخم الأساسى يتراجع الى 2.1%…

 «المركزي» يستجيب لشركات التمويل ويعلن انضمامها لمبادرة…

حسين رفاعى : ١.٧ مليار جنيه تسويات قروض غير منتظمة ببنك…

 «قطاع الأعمال» ترفع توصيه لمجلس الوزراء لتعديل آلية شراء…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرم الفائزين بجائزة التميز…

إنطلاق فعاليات منتدى «2020» بدبي وسط مشاركة إقليمية ودولية…

السعودية تستضيف فعاليات مؤتمر “فكر 17” بحضور…

«تنمية الصادرات» تستقدم 150 مشترى أجنبي للمشاركة في فعاليات…

الدولار يواصل خسائره مع التخلي عن مراكز دائنة

اليورو يصعد بفضل بيانات اقتصادية ألمانية تفوق التوقعات

تعرف على أسعار العملات في البنوك اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر

تعرف على سعر الدرهم الامارتى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى…

ننشر أسعار الحديد اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل